نصائح الجمال لشباب دائم ونعومة فائقة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إليك مجموعة من النصائح التي تعتبر كنز لجمالك التي يمكن أن تساعدك على البقاء جميلة وساحرة كل يوم، فهناك العديد من الخطوات الهامة التي يمكنك اتباعها للحفاظ على جمالك دائماً ، الكثيرون لا ينتبهون لأهميتها لكنها بالفعل تؤثر بشكل مباشر على جمالك الدائم وذلك سوف يكون من خلال روتين يومي تقومين به قبل النوم .

روتين الجمال قبل النوم

لا للمكياج من فضلك
هذا أمر خطير وأنا أفهم أن كل سيدة لديها من العمل الذي يجعلها مشغولة طوال اليوم لكن الذهاب إلى الفراش مع المكياج يعتبر رسالة مباشرة لاستدعاء مشاكل الجلد.
فإن الجلد يبدأ بإصلاح نفسه وأنت نائمة و مسام الجلد تتفتح والأمراض الجلدية تبدأ في الظهور ولكن عندما تكون بشرتك نظيفة سوف تتنفس وتستعيد حيويتها وأنتي نائمة .

كريم اليد أمر لا بد منه
خطوة هامة يجب القيام بها قبل الذهاب إلى السرير وهي غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون اللطيف. ثم جففيها بمنشفة ناعمة، ومن ثم استخدمي كريم اليد فإن كريم اليد يلعب دورا هاما في الحد من جفاف وخشونة الجلد .

لا ننسى كريم البشرة وكريم العين
اتركي بشرتك تستعيد ترطيبها خلال فترة اللين وذلك من خلال استخدام كريم البشرة والكريم الخاص بمنطقة العين ، فقط استخدمي الكريم الخفيف الذي يحتوي على المواد المضادة للاكسدة، والكافيين .

ربط شعرك
ومن الأفضل دائما النوم مع ربط شعرك ليس هذا هو رأيي الشخصي. فإنك خلال النوم وشعرك مربوط يمكنك تجنيب نفسك الانزعاج من التشابك في الصباح.
أيضا الشعر يحتوي على زيوت والأوساخ التي يمكن أن تحصل على وجهك، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل التي يمكنك تجنبها بهذه الخطوة البسيطة .

الفازلين لقدميك
يومياً وقبل النوم قومي بغسل قدميك بالماء الدافئ وتجفيفها بمنشفة ناعمة . ثم وضع الفازلين على قدميك ، في الصباح سوف تحصلين على قدمين ناعمتين وجميلة حقاً .

الحصول على ليلة نوم جيدة
نحن جميعا نعرف أن النوم ضروري ،فإنه ليس هناك شك في قلة النوم يمكن أن يسبب الهالات السوداء وأكياس تحت العين وهما من أكبر الكوارث على جمال أي شخص ، لذلك تأكدي من الحصول على حوالي 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.
أيضا يجب التأكد من اغلاق جميع الالكترونيات قبل أن تنام مثل الهواتف النقالة أو التلفزيون داخل غرفة النوم .