أفضل العلاجات المنزلية للشعر الدهني

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إفراز الزيت في الشعر هو أمر جيد للشعر فإنه يحافظ على الجذور لكن زيادة إفرازات الزيت تعني أن هناك مشكلة تواجه المرأة وتسبب الإزعاج لها برغم العناية بالشعر إلا أنها لا تقدر على الحصول على الشكل الذي يرضيها .
فإن زيادة إفراز الزيوت في الشعر الدهني ترجع لأسباب متعددة مثل التقلبات الهرمونية، والعوامل الوراثية لكن لا داعي للقلق لدينا بعض العلاجات للشعر الدهني في المنزل وهي كالتالي :

أفضل الخطوات للحصول على شعر جميل بدون دهون

1. استخدام أنواع الشامبو المصممة خصيصاً للشعر الدهني وشطف الشعر جيداً من الشامبو بحيث لا يترك أي أثر للشامبو .

2. استخدام خلطة الزيوت الطبيعية مرة كل أسبوع من خلال خلط زيت جوز الهند مع زيت اللوز وإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ويستخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ساعة واحدة ثم يغسل بشامبو ذات نوعية جيدة، وتأكدي من غسل شعرك جيدا حتى يترك أثر للزيت، هذه الخلطة سوف تساعد على تغذية فروة الرأس والشعر. وفي الوقت نفسه لن تؤثر سلباً على شعرك .

3. الألو فيرا علاج رائع للشعر الدهني وذلك من خلال أخذ كوب من الشامبو وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من هلام ألو فيرا. قومي بتحضير المزيج وتخزينه في زجاجة في الثلاجة. يستمر هذا المستحضر لمدة اسبوع تقريبا. يجب أن يغسل الشعر بالشامبو كل يوم مع هذا الخليط للتخلص من الدهون الزائدة بفروة الرأس .

4. استخدام بلسم الشعر بعناية ، فبإمكانك وضعه على أطراف الشعر فقط لحمايتها من الجفاف والتقصف فإن البلسم يعمل على زيادة فروة الرأس وهذا لا يتناسب مع الشعر الدهني .

5. بودرة الطفل يمكنك استخدامها للتخلص من الزيت الزائد بالشعر وتركه ذو رائحة عطرة وجميلة وذلك من خلال رش بودرة تلك الأطفال على فروة الرأس لمدة 5 دقائق ثم يمشط جيداً .