احذري هذه الطرق تدمر بشرتك

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الأكبر والأسرع نموا من بين أعضاء الجسم هو الجلد ، إن بشرتك حاجز وقائي لجسمك لكنه يأخذ الكثير من سوء المعاملة من عناصر خارجية لحسن الحظ، يمكنك الحفاظ على صحة الجلد وتبدو جيدة من خلال تجنب هذه الطرق التالية التي تعمل على تدمير بشرتك .

1. التعرض المفرط لأشعة الشمس
تسبب الشمس عادة مجموعة من مشاكل البشرة من شيخوخة الجلد المبكرة لأمراض السرطان فإن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس يمكن أيضا أن يسبب حروق الشمس، وأمراض الحساسية لدى بعض الناس، وعلامات تلف الجلد وظهور البقع بها .

2. عدم انتظام النوم
إن عدم أخذ القسط الكافي من النوم و تقليل ساعات النوم يؤثر على صحة البشرة و ظهور المشاكل مثل وجود أكياس تحت العين و قد يحدث أن تأخذ البشرة وقت في التعافي عند إصابتها بمشاكل مثل الجروح أو حروق الشمس ، فإن النوم سر جمال البشرة لذلك يجب أن تمنحي بشرتك الراحة والاسترخاء والابتعاد عن الملوثات الخارجية .

3. السموم الجميلة (مستحضرات التجميل)
هناك تحذيرات مدونة بمستحضرات التجميل يجب الانتباه إليها عند شراؤها فإن بعض المنتجات تحتوي على تركيبات بنسب أعلى من المواد الكيماوية ، أيضاً النوم بالمكياج من أكبر الوسائل التي تضر البشرة و تعجل بظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة المبكرة .

4. فرد الشعر بالكيراتين
من الجميل الحصول على شعر حريري أملس من خلال اللجوء لصالونات التجميل ، و غالبا ما يتم تسويق هذه العلاجات الخالية من مادة الفورمالديهايد لكن وجدت الأبحاث ان هناك تركيزات عالية من المادة الكيميائية في أكثر من نصف العينات مع التعرض الطويل الأجل إلى مادة الفورمالديهايد يمكن أن يسبب السرطان لا قدر الله .

5. التدخين
الجميع يعرف أضرار التدخين على الرئة وصحة الجسم بصفة عامة لكن أضرار التدخين تصيب البشرة أيضاً ، فإن التدخين يقلل تدفق الدم مما يساهم في ظهور التجاعيد أيضا يبطئ التدخين التئام الجروح ويزيد من خطر الإصابة بالصدفية أو تفاقم أعراض مرض الصدفية.