القضاء على مشكلة رائحة الشعر الكريهة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

من المشكلات التي تواجه الكثيرين و غالباً تعود لأسباب مختلفة منها الخمائر، والعدوى البكتيرية والفطرية في فروة الرأس، وسوء النظافة والتلوث والتدخين والبشرة الدهنية ويتطور الأمر بعد ذلك لحدوث الحكة بفروة الرأس وحدوث الخدوش والالتهابات ومن ثم تساقط الشعر .

كيفية علاج رائحة الشعر الكريهة

1. زيت اللافندر
إنه ليس مجرد زيت يمكن استخدامه للشعر ،بل انه فعال جدا في علاج رائحة الشعر الكريهة . ليس ذلك فحسب بل انه يعالج الحكة والالتهابات التي تصاحب الرائحة الكريهة ، و يجب أن يستخدم بكمية خفيفة على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو جيدا.

2. زيت الزيتون
عندما تكلمنا عن التجربة يمكننا القول أن زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تقضي على مشكلة رائحة الشعر الكريهة بلمح البصر ، يمكن استخدامه قبل أو بعد غسل الشعر و يستخدم في جميع أنحاء فروة الرأس و يدليك بحركات دائرية لطيفة .
زيت الزيتون له خصائص مهدئة هائلة، وسوف يقلل أيضا من الحكة بدرجة كبيرة.

3. زيت الثوم
والثوم ملك مضادات الفطريات الطبيعية ويعمل كالسحر في القضاء على رائحة الشعر الكريهة حيث أنه يستهدف المشكلة الحقيقية المسببة للرائحة ، يمكنك الحصول عليه من الأسواق أو تحضيره بنفسك من خلال ( تسخين أي زيت شعر مع 1-2 من فصوص الثوم،) يستخدم الزيت الناتج على فروة الرأس .

4. زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي عجائبه وفوائده لا تنتهي ، يمكنك خلط القليل من زيت شجرة الشاي مع نفس المقدار زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا و يوضع على فروة الرأس بشكل يومي فإن له خصائص التطهير الطبيعية والتخلص من نمو الميكروبات على فروة الرأس بشكل فعال.

5. خل التفاح
يشطف الشعر بمزيج من خل التفاح والماء بنسبة 1:4 فإنه يساعد في علاج رائحة الشعر الكريهة. فهو يزيل تلك الطبقة الزيتية من الشعر ويوازن مستوى الرقم الهيدروجيني .