علاج الصلع بزيت الخروع

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

زيت الخروع هو الزيت الطبيعي الذي يتكون أساسا من الأحماض الدهنية و الغنية بفيتامين E و البروتينات، و المعادن، و له خصائص مضادة للفطريات و مضادة للبكتيريا ، و ذلك بسبب كثافته السميكة، و يغلف الشعر و فروة الرأس و بصيلات الشعر و حمايتهم من الكائنات الحية الدقيقة التي قد تؤثر على نمو الشعر و في الوقت نفسه فإنه يعمل أيضا ضد البكتيريا و الفطريات التي قد تكون موجودة بالفعل على فروة الرأس أو في بصيلات الشعر، يحتوي زيت الخروع أيضا على خصائص مضادة للالتهابات يضمن و بذلك يضمن صحة فروة الرأس و بصيلات الشعر .

فوائد استخدام زيت الخروع للشعر

_ يعمل زيت الخروع على تحسين الدورة الدموية و بذلك يعمل على وصول الدم إلى بصيلات الشعر و جذوره و هذا بدوره يعزز من نمو الشعر على فروة الرأس و يساعد في جعل الشعر أكثر قوة و بالتالي يقلل من سقوط الشعر .

_ ان استخدام زيت الخروع بانتظام يمنع إصابة فروة الرأس بأي نوع من العدوى ، و قد لوحظ أن الناس الذين يستخدمون زيت الخروع بانتظام واجهوا مشاكل مختلفة مثل القوباء الحلقية، التهاب الجريبات الشعرية و بالتالي ضمان صحة فروة الرأس و الشعر .

_ حيث أن استخدام زيت الخروع يقوي الشعر و يجعله أقل عرضة للمشاكل مثل تقسيم النهايات و الكسر و ذلك من خلال استخدام زيت الخروع الخام و تدليك فروة الرأس و الشعر به بانتظام .

كيفية استخدام زيت الخروع ؟
نظراً إلى أن طبيعة زيت الخروع سميكة مما يجعل من الصعب استخدامه بمفرده لذلك يمكنك اضافة الزيوت الطبيعية له مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، يستخدم الزيت على الشعر مع تغطيته ليلة كاملة و يغسل في الصباح بالشامبو و الماء الدافيء .