3 نصائح مهمة لاختيار الشامبو المناسب للشعر الضعيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

كل شخص لديه نوع مختلف من الشعر لذلك يجب استخدام المنتجات المختلفة لشعرك حتى تحصلين على التغذية الصحيحة لنمو صحي.
إذا كان شعرك رقيق و رفيع يجب البحث عن أفضل شامبو يناسب شعرك لذلك عند شراء الشامبو يجب الانتباه إلى الملصق المدون عليه مكونات الشامبو و نتأكد من أنه يحتوي على الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها شعرك .

اختيار شامبو
اختاري منتجات الشامبو المخصصة للشعر الرفيع و الضعيف و التي تعمل على زيادة سُمكه ، يجب أن تكون مكونات الشامبو طبيعية مثل البقان و الصبار و زيت الزيتون يمكن لهذه المكونات الطبيعية أن تعزز نمو الشعر و صحته .

يمكن أيضاً أن يكون الشعر الرقيق يعاني من التكسر و قشرة الرأس و زيادة افراز الزيت فيجب في هذه الحالة اختيار الشامبو المخصص للشعر الدهني وأفضل الأنواع هي التي يدخل في تحضيرها الليمون الحامض و الصبار و مستخلص الشاي الأخضر التي تحتوي على حامض أكثر لإزالة الزيت و الدهون من شعرك. و يحفز نموه من فروة الرأس حتى شعرك سوف ينمو أكثر سمكا مبدون تكسر على الإطلاق.

اختيار شامبو بلاس
من الأفضل اختيار الشامبو و البلسم معاً للشعر الرقيق الذي يمنح الشعر الرقيق التغذية و هو أمر جيد فإنه يعمل على تنظيف الشعر و ترطيبه أيضاً ، و ابدأي من الوسط و الانتهاء منه في نهاية شعرك و لا تضعي المستحضر على فروة رأسك لأنه يمكن أن يجعل شعرك غارق و يجعلها تبدو أرق .
و من الأفضل استخدام نفس المنتجات ولا تقومي بتغييره بسهولة لأنها يمكن أن تجعل الأمور أسوأ .

جفاف الشعر الرفيع و الضعيف
إذا كان الشعر الرفيع يعاني من الجفاف فإنه من الصعب أن ينمو ، فإن أفضل أنواع الشامبو التي تحتوي على زيت الزيتون و العسل و زيت اللوز و مستخلص البابونج فإنها تحتوي على الفيتامينات الجيدة لترطيب شعرك .