التغذية الكاملة لجمال الشعر والبشرة والأظافر

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هناك العديد من المنتجات لعلاج الشعر والجلد والأظافر، ولكن من دون التغذية الصحية للحفاظ على صحتهم هذه المنتجات ستكون عديمة الفائدة ، لذلك سوف نتعرف معاً على أفضل الفيتامينات للبشرة، الشعر، والأظافر .

من أهم الفيتامينات هو فيتامين B … فإنه جيد وخاصة للاظافر الذي يحتوي على البيوتين الذي يحمي الأظافر من التكسر و التشقق و يجعل الأظافر ذات مظهر صحي و براقة. كما أن فيتامين B له تأثير عجيب على الجلد، مما يجعل البشرة تبقى نضرة ومشرقة دائماً .
فيتامين C و E … وهذه هي أفضل الفيتامينات لمرونة الجلد لا سيما وأنها تعمل بشكل أفضل عندما تستخدم معا. بل هي أيضا مصادر جيدة من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي الشعر و البشرة ، فيتامين E تحافظ على شعرك من السقوط لأنها تحافظ على بصيلات شعر صحي و فيتامين C هو أيضا يعمل على الوقاية الطبيعية من قشرة الرأس.

فيتامين A … هو أيضا من بين أفضل الفيتامينات لبشرتك وغالبا ما يتم خلطه مع مرطب الوجه في شكل الريتينول الذي يساعد على الحد من العيوب و الحفاظ على ليونة الجلد ونضارته ، فإنه نوع من مضادات الأكسدة التي اكتسبت شعبية في الأخيرة. يمكنك استخدام كمية صغيرة فقط التي ىتعمل كمضاد للأكسدة وتساعد على ترميم الخلايا التالفة و منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

أنتي غير محتاجة إلى أن تستهلكي هذه الفيتامينات بشكل مفرط. طالما كنت تأكلي وجبة متوازنة ، قبل أن تقبلي على استهلاك هذه الفيتامينات للعناية و الحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر، يجب عليكي التشاور مع الطبيب حول ما الذي تحتاجيه بالفعل من هذه الفيتامينات لتناوله و ادخاله ضمن نظام غذائي متوازن .