علاج حكة الرأس والحصول على شعر لامع وجميل

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

من أكثر الأمور المزعجة هي حكة الرأس والتي تتسبب فيها هي قشرة الرأس خاصة في فصل الصيف مع التعرض لأشعة الشمس و إفراز العرق والدهون بفروة الرأس مما يساعد على زيادة الحكة .

إليكِ سيدتي بعض الحلول العملية التي تعتمد على عصير الليمون الذي يعتبر علاج طبيعي فعال مع خلطه بمكونات طبيعية لمزيد من النتائج مع التمتع بشعر ناعم أيضاً ، فإننا لن نعالج الشعر فقط بل ونمنحه النعومة واللمعان من خلال الطرق التالية .

غسل الشعر
عند غسل الشعر بالشامبو العادي المعتاد يمكنك اضافة ملعقة من عصير الليمون و يغسل بالطريقة المعتادة سوف يمنح الشعر اللمعان مع تطهيره و نضارته .

شطف الشعر
تحضير من 3 إلى 4 ملاعق من عصير الليمون و يوضع على الشعر المغسول والمبلل و يترك لمدة بضع دقائق ثم يغسل بالماء مرة أخرى.
احرصي على أن تبقي عينيك مغلقة عند صب عصير الليمون على شعرك و أثناء غسله. يستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

زيت اللوز و عصير الليمون
لعلاج الشعر التالف، يمكنك خلط عصير الليمون مع بعض من العسل و زيت اللوز. و تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس بلطف و يترك على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو المعتاد .

الزبادي وعصير الليمون
يعمل الليمون كعلاج طبيعي لقشرة الرأس، ويمكنك زيادة فعاليته عن طريق خلطها مع الزبادي ، خذي بعض الزبادي و تصب ملعقة من عصير الليمون عليه . قومي بتدليك فروة الرأس بلطف.
سيتم القضاء على قشرة الرأس وسوف يعمل الزبادي على تهدئة و تغذية فروة الرأس، مما يمهد الطريق لنمو الشعر. ويمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع.

أوراق النعناع الأخضر
ويمكن استخدام عصير الليمون مع النعناع الأخضر ، يفرم مجموعة من أوراق النعناع الأخضر حتى تصبح عجينة ثم يضاف إليها ملعقتين من عصير الليمون و يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو المعتاد ، يمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع.