شاور طبيعي لترطيب الجسم والحصول على نعومة خيالية

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

يمكنك أن تحصلي على بشرة ناعمة جداً ورطبة من خلال الاستحمام ، خطوات بسيطة و تحصلين على جسم ناعم مثل الحرير ، فإن أغلبنا يهتم بنضارة بشرة الوجه و ننسى الاهتمام ببشرة الجسم مما يجعله فرصة للإصابة بالجفاف و الملمس الخشن .

يمكنك أن تستعيدي نضارة بشرة الجسم و الحصول على النعومة من خلال الاستحمام بدون اضافة أي من مستحضرات التجميل أو الشاور الذي يحتوي على رغوة و رائحة عطرة ، هذه الخطوة لا تحتوي على الرائحة الجميلة لكن نتائجها خيالية كل ما عليك هو استخدام الزيتون .. كيف ذلك ؟

زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ممتاز، واستخدامه يعمل على تغذية الجلد بشكل جيد للغاية فإنه يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة التي تحمي بشرتك من التلف وتعمل على إبطاء ظهور الشيخوخة .

شاور جل من صنع يديك
المكونات :
عسل النحل .
زيت الزيتون .
صابون سائل .
زيوت عطرية مثل ( زيت إكليل الجبل أو النعناع أو زيت اللافندر ) .

طريقة التحضير :
بواسطة ملعقة كبيرة تخلط بكميات متساوية المكونات السابقة و توضع في زجاجة محكمة الغلق و تستخدم في حوض الاستحمام أو يمكنك ان تأخذي كمية قليلة على اسفنجة رطبة للحصول رغوة الصابون على جسمك .

ملحوظة :
لا تخلطي الزيوت العطرية بكميات كبيرة.
احفظي المستحضر بعيدا عن الحرارة و أشعة الشمس .

طريقة بديلة للشاور جل
يمكنك الاستغناء عن الصابون السائل في طريقتنا السابقة و إضافة بدلا منه السكر و عصير الليمون مع باقي المكونات السابقة كالتالي :

* يخلط بعض من زيت الزيتون وبضع قطرات من الزيت العطري ويخلط جيداً ثم نضع ملعقتين من السكر ويقلب ثم إضافة قطرات من عصير الليمون .

* ضعي هذا الخليط في اللوف المبلل وتستخدم في جميع أنحاء الجسم.

* فإن حبيبات السكر تقضي على خلايا الجلد الميتة، والليمون يساعد في التخلص من الزائد الزائد بالجسم في حين أن زيت الزيتون يغذي و ينعم البشرة.

* يفضل التحضير مباشرة قبل الاستحمام في كمية صغيرة في كل مرة.