حلول طبيعية مجربة لعلاج تساقط الشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي تعاني منها نسبة كبيرة من السيدات و ترجع أسبابه لأمور كثيرة منها التوتر و القلق و الاهمال و سوء التغذية و عامل الوراثة ن لذلك يجب اللجوء للطبيب للكشف عن المشكلة الساسية في تساقط الشعر إذا كانت وراثية يجب الخضوع للعلاج ، و أثبتت التجار أن المستحضرات الطبيعية لها تأثير رائع على صحة الشعر بصفة عامة فإنها تغذي الشعر بالمكونات التي يفتقدها لذلك يفضل اتباعها بصفة مستمرة مرة كل أسبوع ، و من ضمن هذه المستحضرات الطبيعية مجموعة رائعة نقدمها إليكم لتتغلبوا على هذه المشكلة و حفيز بصيلات الشعر على النمو مرة أخرى بشعر جديد قوي و ناعم .

ماسك الموز :
إن الموز يحتوي على البروتين التي تم التوصل إليها مؤخراً و تقوم صالونات التجميل باستخدامه في فرد الشعر بأسعار خيالية و مبالغ فيها ، يمكنك أنتِ ايضاً أن تحصلي على شعر ناعم و مفرود و في نفس الوقت تتخلصي من مشكلة تساقط الشعر .

أنتِ بحاجة إلى :
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي
موز ناضج و مهروس

طريقة التحضير :
تخلط المكونات السابقة معاً حتى تمتزج جيداً .
يقسم الشعر إلى أجزاء ليسهل وضع الماسك ، ابدأي من منتصف الشعر و يوزع على فروة الراس بالكامل و حتى نهايات الشعر مع التدليك الخفيف لمدة خمس دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك الشاي الأخضر :
فوائد الشاي الأخضر ليس لها حدود ، كل يوم نكتشف مميزات و فوائد جديدة ن فإن الشاي الأخضر ليس فقط للتخلص من الوزن الزائد أو التخلص من سموم الجسم بل أيضاً لها تأثير رائع على صحة الشعر و منع تساقطه .

أنتِ بحاجة إلى :
صفار بيضة واحدة
2 ملعقة من الشاي الأخضر ” مجهز مسبقاً ”

طريقة التحضير :
يمزج الخليط ليكون مزيج كريمي .
تطبيق الماسك بمساعدة فرشاة و يوضع في جميع أنحاء فروة الرأس و الشعر.
اتركي الماسك على الشعر لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
ثم اغسلي الشعر بالماء البارد و الشامبو .