إزالة بقع حب الشباب من بشرتك

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

على الرغم من أن حب الشباب ليس مرضا خطيرا لكنه مزعج جدا يمكن أن يقتل الثقة فإن الأمر يتعلق بالجمال و هذا وحده يؤثر على الحالة النفسية للمرأة خاصة الفتيات في سن المراهقة ، برغم وجود العديد من الوسائل التجميلية للتخلص من آثار حب الشباب و البثور إلا أن الوسائل الطبيعية هي الأفضل من حيث الأمان و الآثار الجانبية للوسائل اللأخرى .

هذه بعض النصائح لإزالة بقع و آثار حب الشباب بشكل طبيعي دون الحاجة إلى صالون التجميل أو المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية .

العسل وبياض البيض
بياض البيض له خاصية امتصاص الزيت الزائد بالبشرة مما يساعد في اخفاء حب الشباب و البثور ، فإن مزيج بين العسل وبياض البيض حليط رائع لإزالة ندبات حب الشباب ، يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالطريقة المعتادة .

الطماطم
فيتامين A الموجود في الطماطم يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة ، فإن الطماطم قوية جدا لمحاربة الرؤوس السوداء، والبثور والندوب العنيدة ، شرائح الطماطم على ندبات حب الشباب لمدة 15 دقيقة.
وللحصول على نتائج أفضل استخدامي الطماطم الباردة المخزنة مسبقا في الثلاجة.

الكراث ( البصل الأحمر)
إزالة آثار وندبات حب الشباب من خلال استخدام الكراث المبشور فإن نتائجه رائعة .

أكياس الشاي
عند استخدامك لأكياس الشاي لا ترميها بل يمكنك الاستفادة منها و وضع كيس من أكياس الشاي على آثار حب الشباب لها مفعول رائع .

عصير الليمون وماء الورد
يتم خلط عصير الليمون مع ماء الورد، ثم يوضع على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ ، استخدمي هذا الخليط بصفة مستمرة لمدة 15 يوما.

نصيحة :
لا تكوني كسولة في تنظيف البشرة بصفة مستمرة للحصول على أفضل النتائج .