علاج تمدد الجلد وشد البطن بعد الولادة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الجلد المترهل بعد الحمل هو إحدى أكبر مشاكل جمال المرأة بعد الولادة، ولكن بعض النساء تمر بتجربة جفاف و حكة الجلد و ظهور علامات و تمدد جلد محيط البطن الأمر الذي يصعب التغلب عليه مما يزعج المرأة فإنها أصبحت غير جميلة من وجهة نظرها .

هناك بعض الحلول و النصائح التي يمكنها أن تساعدك في تجاوز هذه المشكلة فتحلي بالصبر و تابعي معنا هذه النصائح الرائعة التي تخلصك من هذه المشاكل حتى لو لم يكن لديكِ الكثير من الوقت للقضاء على هذه المشاكل لأن الأطفال حديثي الولادة يستغرقون الكثير من طاقتك، لكن حاولي أن تتابعي معنا أفضل النصائح لشد الجلد بعد الحمل والتخلص من حكة و جفاف الجلد .

الطريقة الصحيحة لانقاص الوزن بعد الحمل
ربما كان أسوأ شيء يمكنك القيام به لبشرتك بعد الولادة هو اتباع نظام غذائي قاسي لإنقاص الوزن بسرعة ، إنكِ بالفعل فقدتِ بعض من وزنك أثر على مرونة جلد البطن و أحدث بها الترهلات و جفاف الجلد ، لذلك أفضل حل هو تخفيف الوزن تدريجياً حتى لا تزيدي من ترهلات البطن و ظهور علامات التمدد بنسبة أكبر في الجسم .

استخدام مستحضرات التجميل المتخصصة في ترطيب البشرة بعد الولادة
إذا كان لديك علامات التمدد أو لا فإنكِ تحتاجين إلى استخدام كريمات و غسول يومي للحفاظ على بشرتك و ترطيبها بعمق و مساعدتها على استعادة توازنها في أسرع وقت ممكن ، إن الجلد المترهل بعد الحمل يستجيب بصورة أفضل إلى المستحضرات و الكريمات التي تشمل على المعادن مثل الزنك و النحاس، جنبا إلى جنب مع فيتامين B المركب و فيتامين A، C، E و K .

كيفية شد الجلد المترهل بعد الحمل و التقشير و التدليك
ان زيادة تدفق الدم إلى الجلد خطوة مهمة جداً إذا كنتِ ترغبين في شد الجلد في أقرب وقت ممكن ، إذا كنتِ تعاني من جفاف الجلد و الحكة يمكنك استخدام مقشر طبيعي عبارة عن السكر البني أو ملح البحر وخلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند و تدليك الجلد به بحركات دائرية ثم يشطف و تكرر هذه الخطوة بصفة مستمرة كل أسبوع .
و استخدمي اللوف بصفة مستمرة و ابتعدي عن استخدام الماء الساخن و يفضل الماء البارد .

ممارسة التمارين لشد الجلد بعد الحمل
هناك بعض التمارين التي بدورها تعمل على شد الجلد المترهل بعد الولادة ، استشيري الطبيب الخاص بك و مدى امكانية ممارسة الرياضة بعد الولادة .