العناية بجمالك في المصايف والحماية من أضرار الشمس

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الجميع بانتظار فصل الصيف و العطلات و التنزه في المصايف و الشواطيء للمتعة و الاسترخاء بعد طول شهر الشتاء و برودة الطقس ، لقد حان الوقت لاستقبال فصل الصيف لكن هل أنتي مستعدة لذلك ؟ فيجب أن تأخذي في الاعتبار مظهرك ليس فقط أزيائك و مقتنياتك بل بالبشرة الصافية النقية و معرفة كيفية حمايتها من أشعة فصل الصيف الحارقة و التي تسبب لك العديد من المشاكل ، لذلك يجب أن توفري لبشرتك العناية الكاملة و الحماية من المؤثرات الخارجية .

حماية البشرة من أشعة الشمس
يجب رعاية بشرتك خلال العطلات و التعرض لأشعة الشمس في المصايف من خلال استخدام كريم حماية البشرة من أشعة الشمس بمعامل الحماية SPF ، و يجب ترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف .

حماية الشعر من أشعة الشمس
لا تنسي قبل الذهاب إلى المصيف الذهاب إلى مصفف الشعر لضمان الحصول على حالة جيدة للشعر و الظهور بشكل مناسب ، و أيضاً يجب عند التعرض لأشعة الشمس ارتداء الأوشحة و القبعات الكبيرة المريحة و الأنيقة فإنها عامل أساسي لحماية الشعر من الضرر .

المكياج
اعتمدي على الجمال الطبيعي في فترة النهار و ابتعدي قدر الامكان عن استخدام المكياج تحت أشعة الشمس على الشواطيء ، و اتركي لمسات المكياج لفترة المساء بحيث تكون بسيطة و غير مبالغ فيها .

الغذاء الصحي
عادة نلجأ إلى الأطعمة الجاهزة في المصايف و هذه عادة خاطئة يجب التقليل منها قدر المستطاع و اكثري من تناول الفاكهة و الخضراوات و العصائر الطبيعية ، بالإضافة إلى تناول كميات وفيرة من المياه .
واحرصي على تناول طبق سلطة الخضراوات مع الوجبات فإن جمالك بحاجة إلى جميع العناصر الغذائية المتوفرة في طبق السلطة .