نصائح العناية بالبشرة والروتين اليومي

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جمال بشرتك يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك روتين العناية بالبشرة واتباع نظام غذائي خاص بك ، فإذا كنتي ترغبين في الحصول على بشرة مشعة بالجمال يجب الحرص على العناية اليومية ببشرتك من خلال الروتين اليومي واتباع أهم النصائح لجمال البشرة .
فإن للبشرة احتياجات يومية متنوعة يجب التعرف عليها و اتباعها و هذا ما نعمل عليه للوصول معك للجمال الطبيعي و لبشرة نضرة خالية من العيوب ، لذلك تابعي معنا أهم نصائح العناية بصحة وجمال بشرتك .

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة في الليل أمر لا بد منه فإن الجلد يتراكم عليه الكثير من الأتربة و الدهون خلال فترة النهار مما يجعله يخترق المسام و يؤدي للعديد من المشاكل ، لذلك عليكي بتطهير البشرة و تنظيفها قبل الذهاب إلى النوم لتكون بشرتك قادرة على التنفس و التجديد أثناء الليل ، لذلك يجب بعد تنظيف البشرة ترطيبها و استخدام الأمصال المغذية لاستعادة نضارة وجمال بشرتك في الصباح .

النظام الغذائي ومحاربة التجاعيد
اتبعي نظام غذائي يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تحارب ظهور التجاعيد و من أهم الأطعمة التي تحارب الشيخوخة المبكرة ( العنب والطماطم ) فأنها تحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة ، فبإمكانك ادخالها في نظامك الغذائي اليومي .

تناول الأطعمة سهلة الهضم و الابتعاد عن الأطعمة و الأغذية السريعة فإنها تؤثر على صحة وجمال البشرة ، فإن الغذاء السليم يجدد الدورة الدموية و يخلص الجسم من السموم و بالتالي يؤثر على صحة و جمال بشرتك .

الإفراط في التقشير
من أكبر الأضرار التي ترتكبها الكثير من النساء هي الإفراط في تقشير البشرة فإنه يؤدي في النهاية إلى إزالة طبقات الجلد و بالتالي التهاب البشرة و ظهور الندوب و البقع خاصة عند التعرض لأشعة الشمس ، بالإضافة إلى حساسية واحمرار البشرة .

جميلتي .. احرصي على اتباع روتين يومي لترطيب و تغذية البشرة بالإضافة الى استخدام كريم النهار والليل .