عادات سيئة تضر بمظهر وصحة أظافرك

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إن الرعاية الجيدة بأظافرك تمنع العديد من المشاكل من تغيرات في اللون و الهشاشة التي تسببها العادات السيئة و خاصة إذا كانت دائماً مغطاة بطلاء الأظافر أو الأكريليك معظم الوقت.
إن التعرف على هذه العادات السيئة يقلل من حدوثها و تجنبها و التي تساعدك في البقاء على أظافر جيدة حتى بدون استخدام طلاء الأظافر تكون بمظهر جميل و صحي .

تخطي وضع طبقة الحماية
حتى اذا كنتي تفضلين الظهور بأظافر ظلية خفيفة أو بدون طلاء أظافر يجب استخدام طبقة الوقاية التي تحمي الأظافر من أشعة الشمس و أيضاً تحمي الأظافر من لون الطلاء الذي يسبب الإصفرار و الترقق و المشاكل الأخرى .

عدم تنظيف أظافرك قبل طلاء الأظافر
إنها واحدة من العادات السيئة التي تؤثر على الأظافر وأيضا تؤثر على المانيكير ، لذلك يجب تنظيف اليد بمنظف خاص و ترطيبها لأن هذه الخطوة تعتبر بمثابة حاجز بين أظافرك و لون الطلاء .

عدم استخدام طبقة الحماية الأخيرة
إن نسيان وضع الطبقة العليا على طلاء الأظافر يمكن أن يكون ضاراً للمانيكير وأظافرك ، فإن هذه الخطوة ليست مجرد إطالة عمر طلاء الأظافر فقط بل إنها تساعد أيضا على حماية أظافرك ، لذلك بمجرد الانتهاء وجفاف المانيكير ضعي بالفرشاة طبقة أخيرة من المقوي على الأظافر و الحواف لإبقائها أقوى و التقليل من خطر التصدع.

العبث بالجلد المحيط بالأظافر
واحدة من الأخطاء الضارة هي العبث بالبشرة المحيطة بالأظافر فإنها تنقل العدوى و تؤثر على صحة الأظافر ، لذلك عليكي بالتدليك بواسطة الزيت المرطب و استخدام الآلة الخاصة بهذا الأمر .

التجفيف السريع
إنها عادة سيئة جداً عند استخدام التلميع سريع الجفاف أو البخاخات الخاصة بتجفيف المانيكير بسرعة فإنه يحتوي على الاسيتون و الذي يسبب تكسير الأظافر و ترققها .
لذلك يجب تجنب أي منتج يحتوي على الأسيتون هذا ليس مزيل طلاء الأظافر واستخدام زيت البشرة لحماية أظافرك بعد أن تجف.
أيضاً استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية تكون خطيرة عند استخدامها في كثير من الأحيان.