أعراض تساقط الشعر الواجب علاجها

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً بين النساء بمختلف الأعمار ، فإنه من الأمور العادية إن دورة نمو الشعر تحدث سقوط الشعر و نمو شعر جديد غيره وهذه الدورة تتأثر بالنظام الغذائي و غيرها من الظروف الصحية لدى النساء.
عندما يكون هناك اضطراب في مراحل نمو الشعر ، و يبقى هنا تساؤل كيف يمكنك أن تعرفي ما إذا كان فقدان الشعر مجرد أمر عادي أو عرض من أعراض مشاكل تساقط الشعر ؟

الأعراض الأكثر شيوعاً التي تدل على وجود مشاكل بالشعر

الشعر الخفيف والهش

فقدان الشعر بسبب ترقق الشعر و يصبح هش و هي واحدة من أعراض فقدان الشعر الأكثر شيوعاً وعادة يبدأ الشعر الرقيق الخروج عن شعر الراس و تطايره و هو مؤشر لبداية خسارة الشعر .
فإن الشعر في هذه الحالة يكون هش يسهل كسره و هو بسبب سوء التغذية و نمط الحياة الغير صحي ، و نقص التغذية السليمة يؤثر على شعرك مثل أي جزء آخر من أجزاء الجسم.

فقدان الشعر من جميع أنحاء الجسم
من الأعراض التي تشير بأن هناك مشكلة هو فقدان الشعر في جميع أنحاء الجسم و ليس شعر الرأس فقط ، بل أيضاً يحدث ترقق الحاجبين و هو واحد من أكبر المشاكل التي تسبب القلق بالنسبة للنساء عندما يخفف الحاجب من دون نتف ، و يمكنك اتباع العلاجات الطبيعية مثل تطبيق زيت الخروع على الحاجبين فإنه يعمل على نحو فعال .

فقدان الشعر من فروة الرأس
تساقط الشعر الشديد و هو يمكن أن يحدث على فترة تتراوح بين 4-6 أشهر يمكن أن يؤدي إلى بقع صغيرة أو كبيرة في فروة الرأس ، و هذه من علامات أنك تواجهي مشاكل كبرى بحاجة إلى العلاج .

فقدان الشعر فقط على الجبهة وأعلى الرأس
إذا كنت تعانين من فقدان الشعر من الجزء الأمامي و العلوي من رأسك فإنه يشير إلى وجود مرض كامن و يجب عليك مراجعة الطبيب فوراً .