عادات سيئة تتلف شعرك وتؤثر على جماله

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

تشكو الكثيرات من تلف الشعر و مشاكله التي لا تنتهي ، لكن في الحقيقة إن عاداتنا اليومية و اسلوب العناية بالشعر له تأثير كبير على صحته و جماله فهناك العديد من العادات التي تؤثر عليه أو الأخطاء التي نرتكبها و لا ندرك بأنها سيكون لها عامل كبير في تلف الشعر و مشاكله الكثيرة ، لذلك احذري هذه الأخطاء و العادات السيئة التالية .

منتجات الشعر منتهية الصلاحية
استخدام المنتجات التي انتهت مدة صلاحيتها على شعرك يمكن أن تلحق الضرر بشكل كبير عليه و هو أكبر جاني على الشعر ، قد يكون لديكِ منتج ترطيب و تليين الشعر انتهت صلاحيته فإنه يؤدي لجفاف الشعر و فقد يؤثر على الشعر من جذوره بدلاً من تغذيتها .

استخدام الفرشاة الخاطئة
وجود الفرشاة الخاطئة تؤثر على شعرك و تسبب تساقطه ، فيجب أن تختاري الفرشاة المناسبة و ينصح باختيار الفرشاة ذات الشعيرات المصنوعة من السيراميك أو الشعيرات الطبيعية .

شد الشعر للخلف
من الأخطاء الفادحة و أسوأ شيء عندما يكون الشعر مبلل أو رطباً عند تصفيفه تقومين بتصفيفه للخلف و شده بقسوة من أعلى الرأس ذهاباً إلى نهاياته ، هذه الطريقة تسبب تقصف و تكسير الشعر ، فيجب تقسيم الشعر ثم تصفيفه من أسفل إلى أعلى .

استخدام المنتجات غير مناسبة لنوع شعرك
مثل العناية بالبشرة يجب اتباع المنتجات الكلائمة لنوعها كذلك الشعر ، فإنه من الضرر الكبير الاستخدام اليومي لمنتجات خاطئة فقط لأنها مدون عليها أنها تمنح الشعر اللمعان والشعر الصحي و يمكن أن يكون المنتج الخطأ بعينه يؤثر على شعرك لذلك يجب التأكد من استخدام المنتج المناسب لنوع الشعر .

سوء التغذية
إن النظام الغذائي الخالي من الفيتامينات يوقع الضرر على الشعر ، فإذا كنتِ تلاحظين جفاف الشعر و انقساط أطرافه و تكسره فمن المحتمل بسبب النظام الغذائي الخاص بكِ و هو يفتقد بعض الفيتامينات أو البروتينات .