علاج علامات تمدد الجلد طبيعياً بنتائج مذهلة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

يمكن أن تظهر علامات التمدد على الأولاد والبنات والرجال والنساء، وعادة على البطن والفخذين والوركين، الثدي، أعلى الذراعين أو أسفل الظهر ، فإن ما يقرب من 90٪ من النساء الحوامل يصبن بعلامات التمدد ، فإن علم الوراثة الخاص بك يلعب دوراً أساسياً فإذا كانت والدتك لديها علامات التمدد سيئة ربما سوف تكونين أكثر عرضة لتمدد الجلد ، وكذلك نوع بشرتك، والإجهاد، وسوء النظام الغذائي والتغير البيئي المفاجيء كل هذه عوامل تزيد من فرصة الإصابة بتمدد الجلد .

ما هو سبب علامات التمدد؟
تظهر خلال فترة البلوغ، الحمل، و تزيد مع ممارسة كمال الاجسام، والسمنة، النشاط البدني المكثف .
تمتد للأسف علامات البقاء معك إلى الأبد ولا يوجد أي منتج كريم على الأرض يمكنه تراجع هذه العلامات ، فإن مع العلاج المستمر يمكن لهذه التمددات أن تشفى و تختفي لكنها تترك أثر خفيف و يكون أقل وضوحاً فمن الصعب عودة الجلد ويبقى نسيج مختلف على الجلد الطبيعي.

كيفية تلاشي علامات التمدد ؟
بدلاً من المحاولات المؤلمة و المكلفة التي تعمل على تقليل الآثار و الندوب و ليس اخفائها تماماً ، يمكنك العمل الدؤوب و الصبر باستخدام العلاج الطبيعي لتلاشي العلامات بشكل كبير .

لكن كيف ذلك ؟
العلاج يستلزم إصلاح جلدك متعدد الطبقات من الداخل بالماء و التغذية السليمة و ممارسة التمارين الرياضية ، و من الخارج مع تقشير و تدليك الجلد بالزيوت .

دعونا نبدأ من خلال تجديد الداخل:

الماء … يجب شرب 8-10 أكواب من الماء يومياً بشكل طبيعي فإنه يرطب الأنسجة الخاصة بك، و يحافظ على بشرتك ناعمة و مرنة و يساعد على إنتاج الكولاجين في المستويات العادية .

التغذية … يجب تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية والزنك والسليكا والفيتامينات A، C، D، E، K يغذي الجسم وتغذي بشرتك. وتشمل الأسماك الدهنية والبيض والكبد واللحوم الخالية من الدهن، الحمضيات، والطماطم، واللوز، وبذور اليقطين والجزر، والسبانخ، والملفوف الأخضر، واللفت، السلق، اللفت، والقرنبيط، والطماطم، والملفوف والمنتجات منخفضة الدهون الألبان في النظام الغذائي الخاص بك.

التمارين الرياضية … علامات الإمتداد تبدو أسوأ على الجلد المترهل لذلك عليك بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم .

العمل من الخارج:

سوف يكون من خلال التركيز على علامات التمدد نفسها مرتين في اليوم:
التقشير بواسطة الفرشاة الجافة على علامات التمدد .
وضع عصير الليمون على المناطق المصابة .

ترطيب البشرة بالزيوت التالية :

زبدة الكاكاو
زيت الفواكه
زيت الزيتون البكر الممتاز
زيت الخروع
زيت الإمو
زيت اللانولين
زيت فيتامين E
فيتامين (أ)
فيتامين سي
كريم فيتامين K
زيت الجوجوبا
زبدة الشيا الطبيعية
الألوة فيرا

و يفضل استخدام هذه الزيوت بعد الاستحمام من خلال التدليك بقوة قدر المستطاع لزيادة الدورة الدموية ثم وضع غلاف بلاستيكي و يوضع فوقه زجاجة من الماء الساخن، أو منشفة ساخنة أو وسادة التدفئة على رأس لمدة 20 إلى 30 دقيقة.