كيفية التخلص من الكرش بدون ريجيم

رجيم و رشاقة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إذا كنتي ترغبين في التخلص من البطن و بروز الكرش المزعج لقد حان الوقت لتغيير بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها و التي تعتبر سبباً رئيسياً في ظهور الكرش .
قد يكون لديكي بطن منتفخة بسبب وجود الهواء الزائد في الجهاز الهضمي أو البطن ممتلئة بالكثير من الشراب أو قد يكون لأنك تحبين لحم البقر ، فإن تقليل بعض من الأمور التي تقومين بها يغير من قوامك تماماً و يخلصك من البطن و بروز الكرش .

أهم العادات و الأخطاء المسببة لبروز الكرش

تناول الطعام بسرعة كبيرة
عند تناول الطعام بسرعة كبيرة فإنك تبتلعين الهواء المنتجة للغاز مما يزيد من حجم البطن، هذه ليست كذبة فإنك إذا كنتي تشعرين بالبطن المتضخمة عادة بسبب الهواء المحبوس الذي يبطئ عملية الهضم .
فإن تناول الطعام في عجلة و عدم المضغ الجيد يؤدي إلى تراكم قطع الطعام الكبيرة في الأمعاء التي تبقى في انتظار هضمها لوقت أطول مما يعمل على سوء الهضم و هذه الطريقة لا تجعلك تنتبهين لكمية الطعام التي تم تناولها و بالتالي تتناولين المزيد .

المشروبات الغازية
المشروبات الغازية هي منعشة و لذيذة و كثير من الناس يحبون شرب هذه المشروبات ، لكن أن هذه الفقاعات الصغيرة هي المسؤولة عن بطنك الكبيرة و المنتفخة حتى المشروبات الغازية الخاصة بالحمية لها نفس التأثير بل في الواقع هي الأسوأ لأنها تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية التي لا يمكن هضمها بشكل صحيح حتى أنها تسبب الانتفاخ في المعدة.
لذلك يجب عليكي الحد من تناول الصودا و إذا كنتي لا يمكنك وقفها قومي بوضع مكعبات الثلج في المشروب و الانتظار لفترة من الوقت قبل أن تتناوليها .

الأغذية المعلبة
تناول الصوديوم الزائد هو سيء لصحتك العامة و البطن ، و الأطعمة المعبأة تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم فإنه العنصر الرئيسي المستخدم للحفاظ على الأطعمة المصنعة.
حتى الأطعمة التي نعتقد أنها في صحة جيدة كما الحبوب وصلصات السلطة والحساء تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم.
لذلك يجب التوقف عن شراء الأشياء المصنعة ومحاولة استهلاك المنتجات الطبيعية مثل الفواكه الطازجة و الحبوب و الخضار الخالية من الصوديوم.

تناول الطعام قبل وقت النوم
احذري من تناول وجبة العشاء ثم التوجه إلى النوم مباشرة فإنه من اكبر الأخطاء التي يجب التوقف عنها فوراً ، فإن تناول وجبة العشاء يجب على الأقل تتراوح بين 3-4 ساعات قبل الذهاب إلى الفراش، أو أكل قطعة من الفاكهة أو الزبادي إذا كان يجب أن تذهبي إلى الفراش مباشرة بعد “العشاء”.
فقط يمكنك استهلاك وجبة أكبر في الصباح .

كل هذه العادات السيئة إذا توقفتي عنها فإنك سوف تتخلصين من بروز الكرش و تتمتعين ببطن مسطحة بدون ريجيم .

2 thoughts on “كيفية التخلص من الكرش بدون ريجيم

Comments are closed.