خطورة استخدام فرشاة المكياج

مكياج

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إن أداة المكياج الخاصة بك و المفضلة لديك يمكنها أن تكون سبب كبير في تخريب بشرتك و ظهور العديد من المشاكل التي لا حصر لها ، فرشاة المكياج بالفعل تعتبر سلاح ذو حدين فإنها أداة الجمال و أداة خطيرة على الجمال …

كيف ذلك ؟ و هل بهذه المعلومات نمتنع عن استخدام فرشاة المكياج ؟!
بالطبع لا .. لا يجب أن نمتنع عن استخدام فرشاة المكياج فإنها وحدها تجعلك تتقنين توزيع مكياجك و أحمر الخدود و رسم عينيكي الجميلة و غيرها من الاستخدامات المتنوعة لفرشاة المكياج ، إذاً أين هي الخطورة ؟!

خطورة فرشاة المكياج تكمن في اهمالك تطهيرها ، فإن بعد استخدامها عدة مرات تتراكم الأوساخ و الزيوت، و مخلفات المكياج و من هنا تبدأ تتراكم على الشعر الخشن وهذا بدوره يسبب حب الشباب، و ظهور البقع و تغير لون البشرة و الالتهابات و في أوقات كثيرة ينتهي الأمر بأن نلقي اللوم على منتجات المكياج في حين أن الجاني وراء تلك المشاكل هو الأداة التي تستخدم في تطبيق هذه المنتجات و مستحضرات التجميل .

إن الفرش أرضاً خصبة للجراثيم و عندما تغمس في الهلام أو الكريمات فإنها تعمل على مضاعفة مستوى الجراثيم للاستخدام المقبل و تنقل العدوى من وجهك إلى المكياج لذلك نحذر دائماً من عدم مشاركة الآخرين أدوات مكياجك .

و السؤال الآن هو كم مرة يجب عليك تنظيف فرشاة المكياج الخاصة بك؟
يجب عليكي أن تجعلي هذه الخطوات ضمن الروتين الخاص بك و هو عندما تستخدمي المكياج و فور الانتهاء قومي بتنظيف الفرشاة من المكياج العالق بها بواسطة فرشاة متخصصة لذلك ، و يتم غسل الفراشي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع و تركها حتى تجف تماماً و يمكنك استخدام شامبو الأطفال أو المنظف الخاص بالوجه في تنظيف فرشاة المكياج .