منع تساقط الشعر في سن المراهقة

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

معظم الناس يعتقدون أن فقدان مقترن بالشيخوخة، و ضغوط العمل و أمراض الشيخوخة و مع ذلك سوف يفاجأ الكثيرون عندما يعلمون أن فقدان الشعر هو مشكلة شائعة في الفتيات في سن المراهقة أيضا !

و هناك الكثير من العوامل التي تساهم في الواقع لهذه المشكلة فإن فقدان الشعر في سن المراهقة يسبب العديد من المشاكل تصل إلى تدمير الثقة بالنفس و خاصة الفتيات .

فإن الفتيات في سن المراهقة تهتم بمظهرها بأسلوبها الخاص و بالتأكيد الشعر المتساقط من احدى المشكلات التي تؤثر على حالتهم النفسية ، فإذا كان لديك فتاة في سن المراهقة تعاني أيضا من فقدان الشعر فإن هذا يدق إنذار الخطر عن وجود بعض المشاكل الصحية .

جدير بالذكر ان الفتيات في المراهقة تشهد الكثير من التقلبات الهرمونية خلال فترة البلوغ و هذا هو احدى الأسباب الشائعة لفقدان الشعر في الإناث في هذه المرحلة .

منع و علاج تساقط الشعر في سن المراهقة

1. العناية الجيدة القصوى من شعر الفتاة في سن المراهقة فإن الشعر لا يقل أهمية عن أي جزء من أجزاء الجسم الأخرى ، و يجب تعليم الفتاة في سن المراهقة على العناية بالشعر و كيفية تغذيته بالزيوت الطبيعية بانتظام .

2. التأكد تناول الطعام الغني بالبروتين فإنه يمنح الشعر بما يسمى الكيراتين لذلك ادخلي في النظام الغذائي الخاص بالفتاة البيض، العدس، الخضروات واللبن الزبادي والحليب فإن عادات الأكل الجيدة تبعد الضرر وستنعكس إيجابياً على الشعر .

3. إذا كانت الفتاة تعاني من داء الثعلبة يجب زيارة الطبيب المناسب و الحصول على العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن.

4. هناك بعض الأدوية التي تسبب تساقط الشعر لذلك يجب الانتباه من ذلك و استشارة الطبيب المعالج في ذلك الأمر .

5. الفتيات في سن المراهقة تعاني من تغيرات المزاج بصورة كبيرة و أحياناً تزداد لتصل إلى نتف الشعر دون وعي لذلك إذا كان هذا سبب تساقط الشعر يجب التوجه فوراً لطبيب نفسي لتبادل النصائح و الحيل لمواجهة هذا الأمر .