أفضل طريقة لعمل مكياج الصيف كالمحترفين

مكياج

ندى الجاسر – موقع أزياء:

حتى تكتمل الإطلالة لا بد من مكياج احترافي يعتمد على خطوات صحيحة تمنح الوجه الجمال المثالي ، فإن استخدام المكياج الاحترافي ليس بالضرورة استخدام جميع مستحضرات التجميل و الألوان بل يعنى التوصيف الصحيح لأدوات المكياج للحصول على نتيجة ناجحة .
لذلك اتبعي معنا أهم النصائح التي نقدمها لك و اختاري المكياج الصحيح الذي يناسبك من خلال بعض الاقتراحات التي نقدمها لك مع الصور الإرشادية و التعليمية التي سوف تمنحك الدقة في استخدام المكياج مثل المحترفين .

العناية بالبشرة
خطوة هامة جداً هي العناية بتنظيف البشرة و ترطيبها فإن البشرة الهادئة الخالية من المشاكل و العيوب تمنحك مكياج صحيح و إطلالة مشرقة و يمكنك العناية بالبشرة من خلال هذه الخطوات اليومية :
– تنظيف البشرة من خلال غسول خالي من الكحول مرتين يومياً .
– تقشير البشرة مرة كل أسبوع .
– ترطيب البشرة مرتين يومياً كحد أدنى .
– استخدام الأقنعة الطبيعية لترطيب و تغذية البشرة تتراوح بين مرة أو مرتين حسب نوع البشرة .
– استخدام كريم الليل و النهار .
– أخذ قسط كاف من النوم و الاسترخاء .

كل هذه الخطوات السابقة تساهم في الحصول على بشرة صافية و هادئة و مشرقة تساعدك على وجه مضيء مع المكياج .

المكياج
قبل اتباع خطوات مكياج العيون يجب أن تحرصي على ترطيب منطقة حول العين و منحها الراحة من خلال كمادات الشاي الباردة و شرائح الخيار و الكريم المرطب .
– في فترة الصباح و النهار اكتفي باستخدام طبقة من كريم الحماية من الشمس و استخدام الكونسيلر و البودرة مع رسم العيون بقلم الكحل و الماسكارا ، و أخيراً لمسة من ملمع الشفاه أو البلسم المرطب .
– في فترة المساء استخدمي كريم الأساس و الكونتور لتحديد الوجه ثم الكونسيلر و البودرة ، ارسمي العينين بالآيلاينر و يمكنك استخدام ظلال الجفون حسب رغبتك و بالتأكيد الكحل و الماسكارا ، و استخدمي أحمر الخدود على عظمة الوجه و اخيراً أحمر الشفاه المناسب لك .

فيما يلي أهم الخطوات الارشادية لتعلم كيفية استخدام المكياج كالمحترفين .

0-horz 1-horz 2-horz 4-horz 5-horz 6-horz 3-horz