إزالة مكياج العين الحساسة بمكونات طبيعية

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إن خطوة إزالة المكياج من الخطوات الهامة التي يجب أن تتبع بطريقة صحيحة بحيث يمكنك التخلص من آثاره بشكل مؤكد و عدم وجود بقايا منه في مسام البشرة حتى لا يتسبب في وجود مشاكل مثل ظهور البثور و البقع و غيرها ، أما منطقة العين فيجب الانتباه عند إزالة المكياج منها لأن هذه المنطقة بطبيعة الحال رقيقة جداً لذلك يجب استخدام المستحضرات الطبيعية التي تعمل على التخلص من آثار الكحل و الماسكارا و الآيلاينر بدون ترك هالات سوداء و آثار داكنة على البشرة لأن هذه المنطقة إذا لم يتم تنظيفها بالطريقة الصحيحة سوف تظهر خطوط التجاعيد مبكراً بالإضافة إلى ظهور عيون الباندا و هي التي تعني وجود الهالات الداكنة بسبب ترسبات مكياج العين .

إن أفضل طريقة للتخلص من المكياج من البشرة و خاصة منطقة العين هي المكونات الطبيعية لأنها لا تتسبب في أضرار بالبشرة خاصة البشرة و العيون الحساسة .

أفضل الطرق للتخلص من مكياج الوجه و العيون الحساسة

زيت اللوز … إضافة قطرات من زيت اللوز إلى ملعقة من الحليب الطازج و باستخدام قطنة مبللة بهذا المزيج يتم إزالة المكياج و الحصول على بشرة نظيفة و ناعمة فإن الحليب و زيت اللوز يعملان على ترطيب البشرة و تطهيرها من الرواسب لتصبح البشرة صافية خالية من الشوائب .

زيت جوز الهند … وضع نقاط من زيت جوز الهند و تدليك البشرة ثم بواسطة قطعة من القطن يتم مسح البشرة ، أما العيون ضعي قطنة مبللة بالقليل من زيت جوز الهند واتركيها لثواني معدودة ثم المسح بخفة سوف يتم إزالة المكياج بكل سهولة بدون أي أثر للمكياج .

زيت الجوجوبا … زيت الجوجوبا ليس في الحقيقة زيت و لكن شمع سائل تم اعداده من بذور الجوجوبا فإنه يشبه الزهم الخاصة بالبشرة و يجعل المسام تتنفس كما أنه يذوب الزهم الزائد بالبشرة الدهنية ، اخلطي زيت الجوجوبا مع زيت فيتامين E في زجاجة و يرج قبل الاستخدام ( يستخدم لإزالة المكياج أو كمرطب و مضاد للتجاعيد ) .