كيفية تطبيق مكياج مثالي مناسب لكِ

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

المكياج هو احدى أساسيات الجمال الأربعة و الأساسيات الأخرى هي الشعر و البشرة و النمط الذي تتبعيه الذي يبرز من خلاله شخصيتك .
فإن المكياج يلعب دوراً هاماً في جعل إطلالتك مثالية و جميلة ، و هناك قاعدة مكياج أساسية يجب تطبيقها لتجعل مكياجك مثالي خالي من العيوب و الحصول على نظرة مثالية مثل المحترفين .

كيفية تطبيق مكياج مثالي مثل المحترفين

التعرف على نوع بشرتك
الخطوة الأولى و قبل كل شيء قبل تطبيق المكياج هو تحديد نوع بشرتك ، عادة الأشخاص لديهم بشرة دهنية أو جافة أو مختلطة ، لذلك عند التوجه لمتجر لشراء أدوات و منتجات مكياجك أخبري مساعدي المبيعات على نوع بشرتك فإنهم عادة مدربين و لديهم خبرة لفهم نوع البشرة و يمكنهم بسهولة اقتراح المنتجات المناسبة لك ، أو يمكنك شراء عينة من المنتج لتجربته و غالباً تكون بأسعار أقل و متوفرة للتأكد من أنها تناسبك أم لا ، ثم بعد ذلك قومي باقتناء المنتجات التي حددتيها و أنت متأكدة من أنا تناسبك تماماً .

العناية بالبشرة
إن المكياج يشبه الفن و إن هدفك هو تجميل الوجه بصورة طبيعية حتى لو كنتي تستخدمي الكثير من المنتجات ، و لكي تحصلي على الشكل الطبيعي للبشرة لابد من الحفاظ على صحة الجلد و ذلك من خلال الروتين اليومي من تقشير البشرة و الترطيب و تطبيق الخلطات و الأقنعة الطبيعية المفيدة و المعالجة للبشرة .

المكياج التمهيدي
الغالبية العظمى من الفتيات تستخدم كريم الأساس كخطوة أولى للمكياج و هذه الخطوة خاطئة فإنك يجب أن تمهدي بشرتك أولاً من خلال عمل طبقة تمهيدية باستخدام البرايمر فإنها تعمل على ترطيب البشرة و تجعل المكياج ثابت لوقت أطول .

خافي العيوب ” الكونسيلر ”
الان يجب عليكي وضع نقاط تشبه رقم 7 من الكونسيلر تحت منطقة العين أو ضعي نقاط منه بطبقة تغطي عيوب البشرة من بثور أو بقع داكنة و مزجه بإصبع البنصر من خلال عملية التربيت فإن إصبع البنصر يعتبر أخف إصبع يمكنه مزج الكونسيلر بلطف حتى لا تساعدي على ظهور التجاعيد في حين استخدمتي العنف أو القسوة في وضع اخافي العيوب تحت العين .

كريم الأساس
قومي بتوزيع كريم الأساس بواسطة الفرشاة الخاصة أو الاسفنجة الرطبة المبللة بالقليل من قطرات الماء حتي يغطي الوجه بالكامل و الشفاه أيضاً .

أحمر الخدود
ضعي طبقة خفيفة غير مبالغ فيها مع المزج بواسطة الفرشاة المخصصة بصورة حركات دائرية حتى يمتزج بشكل طبيعي .

الآيلاينر
يمكنك استخدام الآيلاينر الكريمي أو القلم أو السائل حسب خبرتك في استخدامه ، كما يفضل تحديد العين بالكحل البني إذا كنتي تريدي نظرة خفيفة أما الكحل الأسود لنظرة أكثر تحديداً ، و هناك العديد من الألوان منها الكحل الأزرق الذي أفضله و أستخدمه دائماً فإنه يمنح العين نظرة جميلة صافية و غير قاسية .

تحديد الحواجب و الماسكارا
استخدمي الظلال باللون البني و منها درجتين الفاتح أو الداكن ، أنا أفضل اللون البني الفاتح لأنه يمنح الحواجب امتلاء طبيعي و بسيط ، و لمسة نهائية مع الماسكارا باللون الأسود فإنها تمنح الرموش طولاً أو كثافة على حسب رغبتك .

أحمر الشفاه
و أخيراً اللمسة النهائية من أحمر الشفاه ، فإذا كنتي تعانين من تشقق الشفاه احرصي على تقشيرها قبل الاقبال على استخدام المكياج ثم ترطيبها و الانتظار دقيقتين قبل وضع احمر الشفاه ، ثم يتم إزالة البلسم المرطب بمنديل ورقي و استخدام أحمر الشفاه المناسب لكِ .