أهم النصائح للإستمتاع بالصيف وجمالك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الصيف عطلة الجمال … لذلك استمتعي به و بجماله و جمالك من خلال نصائح بسيطة و مفيدة يمكن أن لا تنتبهي لها لذلك نوضحها لكِ حتي تكون عطلة الصيف بدون مشاكل جمالية بل تكوني متألقة مثل عادتك .

الاستمتاع بالشاطيء
عطلة مشمسة جميلة يالتأكيد الشاطيء أول هذه الأماكن التي تفضليها حيث الشمس و الهواء و مياه البحر بالتأكيد سحر له مذاق خاص لكن انتبهي من آثار أشعة الشمس و الكلور و المياه المالحة التي يمكن أن تكون مدمرة لشعرك غلا إذا كنتِ تعتنين بشعرك لذلك يجب عليكِ قبل لبعطلة أن تكوني على دراية بالعناية الصحيحة بالشعر من خلال التخلص من انقسامات الشعر التالفة و ترطيب الشعر و التغذية السليمة التي تجعلها حماية أكيدة لمثل هذه الآثار المحيطة به .

و احرصي عند التعرض إلى الشمس حمايته من خلال استخدام الكريمات الخاصة بذلك و أيضاً ارتداء قبعة كبيرة أو وشاح حتى لا تؤثر عليكِ أشعة الشمس الضارة .

ترطيب البشرة و الشعر
الترطيب هو عامل مهم جداً إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على صحتك وب شرتك و شعرك ، لذلك احرصي على شرب المياه بكثرة في العطلة سواء في مكان ما على الشاطئ أو منتجع جبلي، فإن الجفاف هو العدو الأكثر رعباً لبشرتك ، و الحفاظ على رطوبة شعرك من خلال تطبيق أقنعة مغذية التي تترك شعرك أكثر جاذبية و ليونة .

حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية
لا شيء أسوأ من حروق الشمس و تقشير الجلد و التان بدرجات متفاوتة على الجلد و الذي قد يتسبب لمشاكل كثيرة تزعجك و تفسد عليكِ عطلتك لذلك يجب عليكِ تطبيق كريم الحماية العالية SPF التي تغطي UVA و كذلك الأشعة فوق البنفسجية ، حتى يمكنك أن يحصلي على التان دون الضرر و الألم من حروق الشمس.

المشي على الشاطيء حافية القدمين
ما أجمل أن تمشي على الرمال الناعمة بالقدمين دون ارتداء شيء بها فإنكِ عندما تمشين حافية القدمين على الرمال الناعمة تقومين بالتقشير الطبيعي لها و التخلص من الجلد الميت بصورة طبيعية جداً .