سر جمال ونضارة بشرتك

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

عندما نتحدث عن جمال البشرة أول شيء يأتي في ذهني هو زيت جوز الهند فإنه بالفعل من أسرار الجمال الطبيعي الخالي من المشاكل فإنه ليس للبشرة فقط بل يمكنك استخدامه للشعر أيضاً فإن نتائجه مذهلة تجعلك لا تتنازلي عنه و يصبح من أهم مستحضرات التجميل لديكي .

استخدمي زيت جوز الهند لأغراض كثيرة تمنح بشرتك كل ما تحتاجين و تحافظ عليها من الأضرار المحيطة بها ، دعينا نتعرف على بعض النصائح التي تمكنك من استخدام زيت جوز الهند بالشكل الصحيح للحصول على أفضل النتائج .

العناية باليدين و الأظافر
لترطيب اليدين و حمايتها من أدوات التنظيف التي تستعمليها بصفة يومية وحماية أظافرك و الجلد المحيط بها من الجفاف و التشقق قومي بتدليط اليدين و الأظافر يومياً بزيت جوز الهند قبل النوم و يفضل عمل حمام مائي دالفيء لليدين لمدة 10 دقائق ثم تجفف و تدلك بزيت جوز الهند الدافيء سوف تحصلين على نتائج فوق الممتازة .

مقشر طبيعي للجسم و التخلص من الجلد الميت و البقع الداكنة
اخلطي كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع السكر و و تدلك البشرة المبللة بهذا المستحضر بلطف لا تستخدميه بقسوة حتى لا تتسببي في احمرار الجلد و نغير البشرة للون الداكن ، اتركي الخليط لمدة 5 دقائق ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر ، هذه الطريقة مناسبة للجسم بالكامل سوف تحصلي على بشرة ناعمة مثل الحرير و لامعة طبيعياً .

مقشر للوجه و توحيد لون البشرة
اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز و زيت جوز الهند و تمزج جيداً و توضع على بشرة الوجه الرطبة بالماء مع التدليك الخفيف بأطراف اليد ثم يغسل بالماء الفاتر و يجفف .
سوف تحصلي على بشرة نظيفة و منتعشة خالية من البقع .

ملحوظة:
يستخدم المقشر عادة مرة واحدة أسبوعياً للجسم أو للوجه على حد سواء .