نصائح الجمال للعناية اليومية بالأظافر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

جميهنا يحب الأظافر و الأيدي الجميلة فإن جمال اليد و العناية بالأظافر يعكس شخصيتك و مدى رعايتك لها و اهتمامك بأظافرك ، لكن للأسف الأيدي تتعرض للكثير من الظروف القاسية فإنها وسيلة اتصالنا بكل الأشياء التي تفسد جمال الأظافر، و من أجل الحفاظ على جمال يديكِ و أظافرك يجب عليكِ اتباع روتين العناية الخاصة بكِ ، فيما يلي بعض النصائح و الحيل للحفاظ على الأظافر و اليدين جميلة دائماً .

نصائح جمال الأظافر و العناية اليومية بها

1 _ حتى تجعلى المانيكير أكثر ثبات على أظافرك لأطول فترة ممكنة استخدمي الخل فإنه رائع جداً بمجرد استخدام كرات من القطن المبللة بالخل و تمسح بها الأظافر قبل المانيكير سوف يساعد في إطالة عمره على أظافرك .
2 _ استخدمي حمام الملح لتجنب هشاشة الأظافر و تكسرها من خلال إضافة 4 ملاعق من ملح البحر أو الملح العادي في لتر واحد من الماء و ينقع لمدة 15 دقيقة .
3 _ حمام البابونج يقضي على إصفرار الأظافر من خلال إضافة بضع ملاعق من البابونج الجاف في كوبين من الماء و يترك لمدة 20 دقيقة ثم وضع أظافرك في هذا المستحضر لمدة 15-20 دقيقة.
4 _ تدليك الأظافر بعصير الليمون ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أظافر صحية قوية و جميلة .
5 _ للحصول على أيدي حريرية ناعمة استخدمي زيت الجوجوبا و مستخلص الصبار فإنه يساعد في الشفاء من تشققات الأيدي .
6 _ الصابون يؤثر على هشاشة الأظافر و تكسرها لذلك استخدمي كريم الأظافر لحمايتها من كل مرة تستخدمي فيها الماء و الصابون .
7 _ الجيلاتين تساعد في تعزيز نمو الأظافر .
8 _ إذا كنتِ تعانين من انقسام الأظافر فإن هذا بسبب نقص الكالسيوم ، لذلك قومي بإضافة المواد الغذائية الغنية بالكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك.