كيفية العناية وترطيب الشعر الجاف في رمضان

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

ان نقص الماء من الجسم يتسبب في جفاف الشعر و البشرة بصفة عامة و خاصة في فصل الصيف ، و تعاني صاحبات الشعر الجاف بمشكلة مضاعفة مع الصيام فإن نقص السواء و الماء يتسببان في زيادة المعاناة و هذا ما جعلنا نبحث عن كيفية العناية و الترطيب المكثف للشعر الجاف في رمضان .
من خلال بحثنا وجدنا أن الزيوت الطبيعية من أهم مصادر الترطيب و التغذية للشعر لذلك سوف نقدم إليكم مجموعة الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر و تمنحه التغذية اللازمة خاصة في شهر رمضان مثل زيت أملا و زيت الأركان و زيت جوز الهند و زيت بذور العنب و زيت شجرة الشاي و غيرها من الزيوت التي تعتبر كنز للشعر يجب استغلاله و الاستفادة منه .

زيت السمسم
زيت السمسم من الزيوت الرائعة للشعر التي تمنحه التغذية الكاملة فإنه يحتوي على فيتامين E و B المركب، و المعادن مثل المغنيسيوم و الكالسيوم و الفوسفور و البروتينات التي تقوي الشعر من الجذور و إعطائه التغذية العميقة .
كما أنه يوفر خصائص التهدئة للحرارة التي تدمر بصيلات الشعر و تغذية فروة الرأس و منحها الرطوبة اللازمة و بالتالي يمنع جفاف الشعر .
يمكنك استخدام زيت السمسم من خلال تدفئته و تدليك فروة الرأس به مرة كل أسبوع فإنه يساعد على ترطيب الشعر و منع انقسام أطرافه و علاج تكسر و تساقط الشعر .

زيت الأركان
زيت الأركان المغربي له فوائد ساحرة على الشعر و البشرة أيضاً ، فإنه يمنح الشعر طبقة واقية من الأضرار المحيطة به مثل أشعة الشمس و حرارة الطقس و نسبة الرطوبة في الغلاف الجوي خاصة في فصل الصيف ، فإن زيت الأركان أيضاً ينعم الشعر المجعد و يغذي جذور الشعر و يساعد على نمو و زيادة طول الشعر .
استخدمي زيت الأركان لتغذية الشعر الجاف فإنه ذو فاعلية أكيدة تمنح شعرك النعومة و علاج الجفاف من جذور الشعر حتى الأطراف .