علاج الخطوط الرفيعة ومكافحة شيخوخة بشرة الأربعين

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

بشرة الأربعين تحتاج لعناية خاصة تمنحها العناصر الهامة التي تفقدها البشرة مع مرور السنوات و ذلك بفعل الطبيعة و هو أمر لابد منه أو بفعل البيئة المحيطة بالبشرة .

و إذا بحثنا عن منتجات مكافحة الشيخوخة سوف نجد أنها بأسعار مبالغ فيها لن تكون في متناول الجميع ، لكن الأمر لا يقف عند هذا الحد فإن في الطبيعة كل ما تبحثين عنه أهم شيء هو العناية بل العناية الخاصة ببشرتك فإنها مازالت جميلة ، فإذا كنتي تعانين من الخطوط الرفيعة يمكنك القضاء عليها طبيعياً بل و سوف تقومين بمحاربة الشيخوخة أيضاً من خلال أسرار الطبيعة التي أقدمها إليكي .

عسل النحل
يحتاج الجلد إلى الترطيب بشكل صحيح في جميع الأوقات و يعتبر العسل هو أفضل مرطب طبيعي ، و هناك العديد من الأبحاث التي أجريت على فوائد العسل و كانت أهمها هو محاربة جفاف الجلد كما يعمل العسل كمادة مضادة للشيخوخة فإنه غني بالمواد المضادة للأكسدة الطبيعية التي لها خصائص مضادة للميكروبات و التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومساعدة البشرة على تجديد الخلايا .

زيت اللوز المر
يعتبر زيت اللوز المر ذو تركيبة فريدة لتجميل البشرة و هذا ما يجعله يدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل ، فإنه يعتني ببشرتك و يفعل المعجزات بها حيث أنه له خصائص محاربة الشيخوخة و علامات تقدم العمر من خلال تجديد خلايا البشرة مما يمنحها الليونة و النعومة و الإشراقة .

قناع العسل و زيت اللوز المر

المكونات :
ملعقة كبيرة من عسل النحل .
نصف ملعقة كبيرة من الحليب الطازج .
نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز .
صفار بيضة واحدة .
ماء الورد .

طريقة التحضير و الاستخدام :
اخلطي المكونات السابقة ما عدا ماء الورد .
يوضع المزيج على البشرة لمدة ثلث ساعة .
اغسلي الوجه بالماء البارد ، و يجفف بمنشفة قطنية بواسطة التربيت و الطبطبة .
بللي قطعة من القطن في ماء الورد و يمسح بها البشرة بالكامل .
استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع .