أفضل النصائح للعناية بالبشرة في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هناك الكثير من النصائح التي نقرأها و نستمع إليها من هنا و هناك ، هل جميعها يصلح لتطبيقه ؟
بالطبع لا و احذري دائماً من تجربة أي منتج من المنتجات الغير موثوق بها حتى إذا تم استخدامها من أشخاص غيرك فإن نوع البشرة يختلف من شخص لآخر ، و أفضل منتجات العناية بالبشرة هي الطبيعة ، لذلك اتبعي دائماً كل ما هو طبيعي فإنه لا يحتوي على آثار جانبية تضر ببشرتك ، لذلك نحن نقدم إليكِ بعض النصائح الهامة ذات النتائج الأكيدة للعناية بصحة و نضارة بشرتك .

تطهير البشرة كل مساء
إن البشرة مساءاً تحتاج للعناية فإن المسام تتنفس خلال ساعات الليل و يجب أن تكون نظيفة خالية من الغبار و الأتربة و المكياج لذلك احرصي دائماً على تطهير بشرتك قبل الذهاب إلى السرير كل مساء بمطهر لطيف يمنح بشرتك النظافة بدون الإضرار بالبشرة أو التخلص من الزيوت الطبيعية .

الترطيب
هذا هو جزء أساسي آخر لنظام العناية بالبشرة اليومية فإنه يعمل السحر على بشرتك فإن الجلد يحتاج إلى الترطيب في جميع الأوقات ، لذلك تأكدي من أنك تستخدمي مرطب غني يحمي بشرتك من الجفاف و يمنع المبكرة من الشيخوخة.

الغذاء الصحي
احرصي على تناول الأغذية المفيدة لبشرتك الغنية بالأحماض الدهنية و اجعليها ضمن وجبة الإفطار مثل اللوز أو المكسرات الأخرى و يمكنك تعويض عدم تناول المكسرات في الصباح بجعل الغداء أو العشاء بتناول سمك السلمون أو سمك التونة .

اشربي الكثير من الماء
إنه أمر مفروغ منه و قد نصح أطباء الجلدية عن ضرورة تناول الماء فإنه لا يزال واحداً من أهم النصائح التي تعطي للبشرة الجميلة.
و بصرف النظر عن ترطيب بشرتك فإن تناول الماء يزيل السموم من الجسم و بالتالي فهي تفيد كل من الجلد و الصحة العامة.

تناول الخضراوات و الفواكه
يوصي دائما بتناول الكثير من الخضراوات و الفواكه الطازجة ، أنه يعطي جسمك العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها لجعل بشرتك تبدو مشرقة و جديدة و اتباع نظام غذائي صحي هو جزء مهم من الحصول على بشرة جميلة .