الروتين اليومي للعناية بالشعر « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

الروتين اليومي للعناية بالشعر

الكاتب : جواهر العيسى
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات : 743 views
اكتب تعليق
الروتين اليومي للعناية بالشعر

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الروتين اليومي للعناية بالجمال لا يقتصر على البشرة فقط فإن من حق الشعر ايضاً أن نعتني به لكن للأسف مع ظروف و مشاغل الحياة اليومية تهمل الكثير من النساء العناية بالشعر و الاكتفاء باستخدام الشامبو و البلسم الملطف للشعر فقط ، و من هنا تأتي المشاكل المختلفة من تقصف أطراف الشعر و التساقط و غيرها.
سوف نتعرف معاً على الروتين اليومي للشعر الواجب اتباعه للحفاظ على جمال و صحة الشعر .

الروتين اليومي للشعر يتكون من 4 خطوات و هي :

1. تمشيط الشعر بالفرشاة
من الخطوات الهامة هي تمشيط الشعر في الصباح فإنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، و يفضل تنظيف أسنان الفرشاة يساعد أيضا على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي في جميع أنحاء شعرك و يعطي شعرك لمعاناً صحياً، و استخدمي فرشاة ذات شعر ناعم لتمشيط شعرك بلطف و عدم القيام بهذه الخطوة بقسوة ، أيضاً الفرشاة القوية يمكن أن تخدش فروة الرأس و تكسر الشعر .

2. غسل الشعر:
عند غسل الشعر قومي بحركات دائرية صغيرة لتدليك فروة الرأس لتحفيز تدفق الدم و استخدام شامبو مرطب جيد حسب نوع الشعر لضمان تنظيف الشعر دون الإضرار به ، كما يفضل غشل الشعر كل 2 إلى 3 أيام .

3. منتجات تصفيف الشعر:
استخدام منتجات تصفيف الشعر يعتمد على تصفيفة الشعر الخاص بكِ محاولة الحد من استخدام هذه المنتجات لتجنب تلف الشعر ، فإذا كنتِ تنوي استخدام مجفف الشعر يجب أن تستخدمي واقي الشعر من الحرارة أو السيروم .
و تجنبي استخدام منتجات تصفيف الشعر لتجعليها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لإعطاء شعرك فرصة للتعافي من الإجهاد الذي تعرض له من هذه المنتجات القاسية .

4. الروتين الليلي بالشعر :
قبل النوم اقضي دقائق أمام المرآة و الفرشاة الخاصة بكِ لتمشيط الشعر و التخلص من التشابك الذي حدث خلال النهار ، ثم ربط شعرك شكل ذيل الحصان فضفاضة لمنع التشابك أثناء النوم.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات