علاج مشاكل البشرة بزيت جوز الهند « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

علاج مشاكل البشرة بزيت جوز الهند

الكاتب : جواهر العيسى
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات : 1,795 views
اكتب تعليق
علاج مشاكل البشرة بزيت جوز الهند

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الحرارة و زيادة الرطوبة و التعرق التي تساعد في الحفاظ على تبريد الجسم و توازنه في الوقت نفسه هي التي تساعد على ظهور المشاكل المختلفة بالبشرة ، و يعتبر زيت جوز الهند هو واحد من أكثر الزيوت الصحية الذي يحتوي على مزيج فريد من الأحماض الدهنية و كذلك مضادات الميكروبات، المضادة للأكسدة، مضاد للفطريات، مضاد للجراثيم وخصائص مهدئة تقدم العديد من الفوائد الصحية و الجمال المذهلة.
و يفضل استخدام زيت جوز الهند البكر فانه الأفضل بالمقارنة مع نظيراتها الأخرى.

علاج حروق الشمس
يفرك زيت جوز الهند البكر في منطقة حرقة الشمس و يترك على البشرة لبضع ساعات. كما يمكنك أيضا إضافة بعض من هلام الصبار أو بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر و استخدامه عدة مرات يوميا لعدة أيام حتى التئام الجروح.

77654-horz

علاج حب الشباب
زيت جوز الهند يطهر بشرتك و أيضا مضاد للجراثيم و مضاد للفطريات و يحتوي على مضادات الأكسدة فإنه يساعد في القضاء على الجراثيم المسببة لحب الشباب وغيرها من الشوائب بالبشرة.
استخدمي قليلا من زيت جوز الهند البكر على الجلد المصاب قبل النوم و غسله في الصباح كما يمكنك استخدامه كمطهر لبشرتك مرتين يوميا .

التخلص من رائحة العرق الكريهة
كثير من الناس يعانون من التعرق و رائحة الجسم الكريهة ، فإن التعرق في حد ذاته لا يسبب رائحة الجسم الكريهة و لكنه يحدث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو بسرعة في بيئة رطبة دافئة.

و يعمل زيت جوز الهند البكر كمزيل العرق فانه يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة مع التعرق.

قومي بالتدليك بزيت جوز الهند برفق على أجزاء الجسم التي يزداد بها التعرق و الاستحمام 2 أو 3 مرات في اليوم في فصل الصيف وشرب الكثير من الماء طوال اليوم.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات