خمس مشروبات عشبية سوف تحبها بشرتك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

كم من المرات شربت الشاى سيدتي ؟
مرة واحدة في اليوم أو عدة مرات في الأسبوع، أو فقط عندما يكون لديك البرد؟ إذا كنتِ تريدين أن تشعري بشعور أفضل سنطرح عليكي مجموعة من خلطات الشاى العشبية المختلفة التي تحفز لديكِ الشعور بالاسترخاء فإنها تعمل على إزالة السموم و مفيدة للبشرة و غنية بالمواد المضادة للأكسدة التى تمنع التجاعيد و تحارب ظهور علامات الشيخوخة .
إن البشرة عنوان صحتك لذلك يجب الاهتمام بصحة الجسم فإنها تظهر على الوجه و خاصة البشرة .

إليكِ مجموعة من المشروبات العشبية بالتأكيد سوف تحبها بشرتك

شاي جذر الفجل
يحافظ هذا النبات على اداء و صحة الكبد ويساعد على طرد السموم خارج الجسم و يعمل على تطهير المعدة وغسلها و اخراج الغازات المختزنة بالأمعاء و بالتالي يمنحك بشرة صافية و صحية .

شاي البابونج
يعالج هذا الشاى سوء الهضم و الذى غالباً ما يتبعه حكة في الجلد فإنه يعزز من صحة الجهاز الهضمي و يحسن قدرة الجسم على التخلص من السموم. كما أن لديه تأثير مهدئ و يخفف من التوتر و يمكنك إما تناوله كمشروب أو تضعيه على وجهك قبل النوم.

الشاي الأخضر
إن المواد المضادة للاكسدة الموجوده في الشاي الأخضر تساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة و هذا المشروب يحتوي على المواد المغذية الأساسية التي تقلل من الالتهاب، و تساعد على الشفاء من حروق الشمس، والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية فإن تناول الشاي الأخضر بطريقة منتظمة تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة وتحسن من صحة الجلد.

شاى المريمية
وقد استخدم شاى المريمية منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي للطفح الجلدي والأكزيما، وحروق الشمس وهذه المشروبات غنية بمادة البوليفينول ومضادات الأكسدة الأخرى التي تحارب الالتهابات، و تحمى من الأشعة فوق البنفسجية و تحافظ على أغشية الخلايا بفضل تأثيرات مضادات الالتهابات ومضادات الشيخوخة الموجوده بها، والمريمية هي العنصر المستخدم في التقشير الكيميائي ومنتجات العناية بالبشرة.

عشب اليربا ماتي
هى عشبه غنية بفيتامين B وفيتامين C والزنك والبوتاسيوم والمنغنيز ، فإنه واحد من أهم الأعشاب المغذية على وجه الأرض و عندما يتم تناوله كشاى فإنه يساعد على الحد من توسيع المسام، ويزيل السموم، ويمنع حب الشباب فإنه يبقي بشرتك رطبة بشكل طبيعي، ويقلل من علامات الشيخوخة.