اكتشفي كيف يعتني البرتقال بجمال شعرك وبشرتك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

العناية بجمال شعرك وبشرتك الآن في متناول يديكِ اكتشفي معنا طرق سهلة جداً و بسيطة تغنيكي عن مستحضرات العناية بجمالك و هي تعتمد على البرتقال فإن فوائده كثيرة لا تقتصر على مجرد أكله أو شربه كعصير طبيعي لذيذ و منعش الأمر يفوق كل هذا ، تعالي معي نتعرف كيف يمكننا أن نستخدم البرتقال للعناية بالشعر و البشرة و التمتع بجمال طبيعي لا مثيل له .

فوائد البرتقال على البشرة

الحصول على بشرة صحية و أكثر شباباً
إن البرتقال يحتوي على المواد المضادة للأكسدة و التي تحارب أعراض الشيخوخة من بدايتها و يترك البشرة متوهجة و ذات ملمس ناعم و أكثر شباباً .

علاج البقع السوداء و عيوب البشرة
قشور البرتقال لديها نسبة أعلى من فيتامين C من الفاكهة نفسها لذلك احرصي على الاستفادة منها و قومي بتجفيف هذه القشور و طحنها و يفرك بها الجلد ، كما يمكنك إضافة الحليب و القشدة إلى مسحوق قشر البرتقال المجفف و استخدامه كقناع سحري يجعل بشرتك رطبة و ناعمة و مشرقة .

علاج حب الشباب
البرتقال لديه نسبة عالية من حمض الستريك و هو فعال في علاج حب الشباب، و قشور البرتقال تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء و بالتالي القضاء على النفايات الضارة و السموم من الجسم و بالتالي يمنع حب الشباب من خلال التخلص من السموم.

قناع قشور البرتقال
احصلي على عجين من خليط قشور البرتقال و القليل من الماء للحصول على مزيج مناسب و يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة و يشطف بالماء البارد .
هذه الخلطة تعمل على التخلص من البثور و حب الشباب و الاستخدام المنتظم يقلل من هذه البثور تدريجياً حتى تتلاشى .

فوائد البرتقال على الشعر

ترطيب و نعومة الشعر
استخدمي عصير البرتقال مع الماء و ملعقة من عسل النحل الطبيعي و يخلط على شعرك بالشامبو و يترك لمدة 5 إلى 10 دقائق.

تحفيز و نمو الشعر
فيتامين C جنباً إلى جنب مع فلافونيدات الحيوي الموجود في البرتقال يساعد تنشيط و تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس و هو ما يعزز بدوره نمو الشعر.
كما أنها تحتوي على حمض الفوليك و هو نوع من فيتامين B الذي يعتبر حيوي لنمو الشعر الذي يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه ، فإن الاستهلاك المنتظم للبرتقال هو وسيلة رائعة لزيادة طول وصحة و نعومة الشعر .