فيتامينات الجمال التي تعزز نمو وصحة شعرك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الشعر لتكوني في أفضل حالاتك ، فجميعنا في محاولات دائمة للبحث عن الشامبو و البلسم و العلاجات المناسبة للشعر و لكن ننسى الاهتمام بالجسم من الداخل الذي يعتبر هو أساس صحة الجسم مما يترتب عليه صحة الشعر و جميع أجزاء الجسم .

فإذا كنتِ تبحثين عن الجمال عليكِ أن تعرفي الفيتامينات اللازمة لجسمك التي تعتني بجسمك و شعرك و أظافرك ، فيما يلي أقدم لكِ أهم فيتامينات الجمال و الصحة و الحيوية .

نمو الشعر
إذا كنت تريد شعرك ينمو بشكل أسرع فإن ” فيتامين C “هو عنصر يعزز نمو الشعر فإنه غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على إصلاح أي ضرر و الحفاظ على الخلايا ، كما أن ” فيتامين A ” الذي يعتبر المكون الرئيسي الذي يساعد على النمو و تعزيز شعرك.
“البيوتين” المعروف أيضا باسم ” فيتامين B7 أو فيتامين H ” الغني بالمواد الغذائية القابلة للذوبان في الماء فإنه يحتوي على العديد من المزايا بما في ذلك جعل الأظافر الهشة أقوى .
“الحديد ” هو عنصر آخر يعزز نمو الشعر و يساعد الأطراف الهشة على أن تصبح قوية و صحية .

زيادة سُمك الشعر
فيتامين B3 والبيوتين “فيتامين B7” من الفيتامينات الجيدة التي تساعد في زيادة سماكة الشعر و يعمل على إصلاح الشعر ، لذلك فإنه فيتامين مهم جداً لسماكة و صحة الشعر مما يجعله أقوى و لا يتكسر و يتقصف بسهولة خاصة إذا كان الشعر يفتقر البيوتين و أطرافه هشة و ضعيفة .
“أوميغا 3″ من الأحماض الدهنية الجيدة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات هذه الخصائص تساعد في فتح بصيلات الشعر مما يشجع النمو.

منع تساقط الشعر
الفيتامينات C و E تساعد على إصلاح الخلايا و تمنحها القوة من الداخل الى الخارج فإنها تعمل أيضاً على تعزيز نمو الشعر و يمكنك استخدام العلاج الموضعي ” زيت فيتامين E” من خلال تدليك فروة الرأس به جنباً إلى جنب هذه الفيتامينات .

“الزنك” هو عنصر أساسي آخر لأولئك الذين يعانون من الشعر الخفيف فإنه يساعد على نمو الأنسجة و إصلاحها و تغذية بصيلات الشعر ليجعلها أكثر قوة و يعزز نموها .