كيفية حماية البشرة والشعر من كلور حمامات السباحة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

السباحة من أجمل الرياضات التي نفضل ممارستها في فصل الصيف و حرصاً على الصحة و عدم نقل الميكروبات و انتشارها من خلال المياه يتم إضافة الكلور مما يؤثر على صحة البشرة و الشعر و يسبب لهما الجفاف ، فإن الكلور بالفعل مادة مطهرة لكن غير لطيفة يمكن أن تسبب أيضاً الالتهاب و الحكة و يجب الحرص من خلال معرفة كيفية الحماية من أضرارها .

كيفية الحماية من الكلور الموجود في حمامات السباحة

حماية البشرة
عليكي بعد الانتهاء من السباحة الاستحمام فوراً بالمياه الجارية للتخلص من الكلور المتبقي على الجلد ، و تجفيف الجلد بمنشفة قطنية ناعمة بلطف دون فرك .

ترطيب البشرة
يمكنك استخدام الكريمات المرطبة للجسم فور تجفيف الجسم أو استخدام هذا المستحضر الطبيعي الذي يعيد للبشرة ترطيبها و حمايتها من الجفاف و هو كالتالي : إصنعي مستحضر مكون من خلاصة الصبار مع زيت اللوز و يدهن به الجسم بالكامل و لا تنسي الوجه .

حماية الشعر
كما تفعلين لحماية بشرتك يجب أيضاً أن تحمي شعرك فإنه يتعرض للتلف أثناء السباحة بدون القبعة المخصصة لذلك ، و من أهم خطوات حماية الشعر استخدمي رذاذ مخصص لحماية الشعر و يوضع عليه قبل السباحة بنصف ساعة ثم يغطى بقبعة السباحة .
و بعد الانتهاء من السباحة عليكي بغسل الشعر و تنظيفه من خلال الشامبو المخصص لك و يتبعه البلسم الذي يعمل على ترطيب الشعر .

و يمكنك استخدام خليط الزيوت لحماية الشعر و علاج التالف و المتضرر من مياه السباحة
امزجي كميات مناسبة من زيت جوز الهند و اللوز الحلو و يستخدم بعد قضاء اليوم في حمام السباحة ، قبل النوم قومي بتدليك قطرات منه في فروة الرأس و الشعر .