الأسباب الصحية لتساقط الشعر المفرط « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

الأسباب الصحية لتساقط الشعر المفرط

الكاتب : جواهر العيسى
فى قسم : الصحة
الزيارات : 2,675 views
اكتب تعليق
الأسباب الصحية لتساقط الشعر المفرط

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الجميع يفقد الشعر قليلا أثناء الاستحمام و غسل شعرك وكذلك أثناء تنظيف الشعر بالفرشاة و هذا امر طبيعي.
في المتوسط يفقد الناس 50-100 شعرة في اليوم و نمو الشعر بأخرى جديدة ، ولكن عندما يتساقط الشعر بصورة مفرطة، فإنه يمكن أن يكون تجربة مؤلمة ومحبطة لكل من الرجال والنساء.

صحيح أن علم الوراثة، والإجهاد، واستخدام منتجات الشعر القائمة على المواد الكيميائية، وأدوات تصفيف الشعر، وسوء التغذية، والتعرض للظروف المناخية القاسية يمكن أن يسبب كل تساقط الشعر لكن في بعض الأحيان يرجع إلى مشكلة صحية كامنة و فيما يلي الأسباب الصحية والطبية العليا التي تسبب تساقط الشعر.

الحاصة البقعية
الحاصة البقعية واضطراب المناعة الذاتية التي يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر (الهياكل التي تحتوي على جذور الشعر)، هي واحدة من الأسباب الرئيسية وراء فقدان الشعر.

ويؤثر هذا الاضطراب كلا من الرجال والنساء. وهو أكثر شيوعا في الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما، ولكن قد تتأثر الناس من جميع الفئات العمرية.

55433-horz

ويتميز هذا تساقط الشعر في بقع مستديرة من فروة الرأس. حالة نادرا ما يؤدي في مجموع فقدان الشعر أو الصلع الكامل ن وفي بعض الحالات، يمكن أن يحدث تساقط الشعر في أجزاء أخرى من الجسم كذلك.

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
ترقق الشعر وكذلك تساقط الشعر السريع دلائل مشتركة من متلازمة تكيس المبايض، مما يسبب عدم التوازن الهرموني في الجسم. حوالي واحد في كل 10 إلى 15 امرأة في الولايات المتحدة يعانون من هذه المشكلة الصحية.

متلازمة تكيس المبايض يؤدي إلى زيادة هرمون تستوستيرون أو الاندروجين في الجسم والتي تتفاعل مع الانزيم الموجود في بصيلات الشعر وتحويله إلى ديهدروتستوسترون المشتقة منه .
وتشمل الأعراض الأخرى للمتلازمة تكيس المبايض نمو شعر الوجه، و عدم انتظام الدورة الشهرية، و حب الشباب، والخراجات على المبايض و يجب استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن اذا كنتِ تعانين من هذه الاعراض .

الأنيميا
أولئك الذين يعانون من فقر الدم (الأنيميا) غالبا ما يشكون من ترقق وهشاشة الشعر.
و في الواقع ان فقدان الشعر هو واحد من أبرز الأعراض والأقرب من نقص الحديد في الجسم ونظرا لانخفاض مستوى الحديد في الجسم والدم يفتقر إلى ما يكفي من خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك بصيلات الشعر. دون ما يكفي من الأوكسجين، ويصبح الشعر محروم من المواد الغذائية الأساسية اللازمة للنمو و قوة.
و هناك اسباب صحية أخرى يجب استشارة الطبيب فورا مثل الغدة الدرقية و الذئبة و عدوى فروة الرأس .

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات