طريقة المانيكير خطوة بخطوة مثل المحترفين

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

أننا جميعا نحب التباهي بأيدي جميلة وتتجه نحو صالون التجميل للحصول على أظافر جميلة و متقنة و علاج مشاكلها ، و لكن ماذا لو لا يوجد لديك الوقت الكافي للذهاب إلى الصالون الخاص بك لتلقي العناية بأظافرك و الحصول على مانيكير متقن؟

إليكِ طريقة عمل المانيكير لأظافرك خطوة بخطوة في منزلك كأنك تجلسين في صالون التجميل .

الأدوات التي نحتاج إليها :
مزيل طلاء الأظافر
مسحات قطنية
مقصات الأظافر
أداة إزالة الجلد الميت
مبرد الأظافر
مقشر البشرة
مرطب
وعاء مناسب
الماء الدافئ لنقع
غسل الوجه
فرشاة
طلاء الأظافر

طريقة المانيكير خطوة بخطوة مثل المحترفين-horz

كيفية القيام بالمانيكير في المنزل :

إزالة طلاء الأظافر
قبل أن تبدأ بالمانيكير فإنك تحتاجين إلى إزالة طلاء الأظافر القديم ، ثم ترطيبها .

تقليم الأظافر
تقليم الأظافر بلطف بالشكل المفضل لديك ، فمن المستحسن أن تقليم أظافرك بشكل دائري أو مربع مستدير عند الحواف ، و يستخدم الصنفرة الخشنة أو الورقية أو البلورية حتى لا تسبب لك الضرر و تشقق الأظافر و يجب تجنب المبرد المعدني .

نقع اليدين
وضع بعض الماء الدافئ في الوعاء لمدة ثلاث دقائق ، والتأكد من أنها في درجة حرارة مناسبة لك مع إضافة المطهر الخاص بالوجه إلى الماء و احذري من إضافة الصابون فإنه يؤدي إلى جفاف الجلد بالأيدي و يجعل البشرة تبدو أسوأ .

التنظيف
اضافة القليل من مقشر البشرة و تركه على اليدين لبضع ثواني ثم تفرك بواسطة الفرشاة بخطوات لينة و لطيفة ، فإنه يخلص اليدين من الجلد الميت و يجعلها لينة ، ثم ازالة الجلد الميت من حول الظفر بالأداة الخاصة ثم تشطف جيداً .

الترطيب
الآن أن يديك نظيفة ونضرة، قومي باستخدام مرطب غني بمكونات طبيعية تغذي و ترطب الجلد مع التدليك هذا سوف يعمل على ترطيب وتغذية البشرة و الأظافر ، إذا لم يكن لديك مرطب جيد يمكنك استخدام زيت طبيعي متوفر لديكِ .

طلاء الأظافر
يمكنك استخدام طبقة تأسيسية من طلاء الأظافر الشفاف ،ثم تطبيق لون مانيكير من اختيارك على أظافرك و اتركيه حتى يجف لبضع ثوان، ثم تطبيق طبقة أخرى و انتظري ليجف و ضعي طبقة نهائية من الطلاء الشفاف لإضافة البريق واللمعان .