أفضل المكونات الطبيعية لمكافحة الشيخوخة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هل تبحثين عن أفضل الطرق لإبطاء ظهور علامات الشيخوخة؟ هل تأملين في التخلص من التجاعيد و الحصول على اطلاله جديده لكسر روتين جمالك ؟ مبدئياً يجب ان تعلمىي سيدتى ان أفضل المنتجات المضادة للشيخوخة تأتي من الطبيعية مثل الأفوكادو، وزيت الزيتون، والعسل، وملح البحر، هذه المكونات الطبيعيه يمكنها تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ومكافحة الالتهابات الجلدية، ومنع حب الشباب و اكثر ما يميز تلك المكونات انها لا يوجد لها آثار جانبية مثل معظم الكريمات و مستحضرات التجميل التي تعتمد على المكونات الغير طبيعية .

يجب ان تعلمى سيدتي ان بشرتك هى حاجز الدفاع الأول ضد السموم والبكتيريا والتلوث ، فإن المستحضرات التي يدخل في مكوناتها المواد الكيميائية تعتبر أكثر خطورة على بشرتك لأنها تمتص تلك المكونات مما يتسبب في تراكم السموم، والشيخوخة المبكرة، والحساسية، والأكزيما، والتهابات بحيث يمكننا ان نقول بأن المخاطر تفوق الفوائد فإذا كنتي تريدين سيدتي أن تحصلي على بشرة شابة وصحية، يجب عليكي التمسك بجميع المنتجات الطبيعية.

هناك خمسة مكونات طبيعية مضادة للشيخوخة بحيث تعمل على ازالة التجاعيد وتشديد الجلد الخاص بك و هي كالتالي :

زيت الرمان

زيت الرمان غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، كما يعمل على إنتاج الكولاجين ويمنع تلف الجلد في المستقبل كما يطلق على الرمان بـ “فاكهة قوة الطبيعة”، فالرمان يحارب الضرر التأكسدي الظاهر، و ينعش الجلد، ويعطي البشرة مظهر الشباب نظراً لخصائصه القوية، فإنه يحتفظ بالرطوبة في بشرتك دون أن تترك أي بقايا دهنية وراءه.

الموز

هذه الثمار اللذيذة تحتوي على البوتاسيوم وفيتامينات ب، التي تعزز صحة الجلد كما أن فيتامين (ب) يساعد على إصلاح الخلايا التالفة ويبطئ الشيخوخة، في حين أن البوتاسيوم ينظم توازن السوائل في الجسم، ويحافظ على بشرتك رطبة .
فالموز أيضا مصدر رائع لفيتامين C، مما يعزز إنتاج الكولاجين ويحارب الجذور الحرة و إنه غني بالزنك، وفيتامين A، فيتامين E، التي تساعد على إلتئام الجلد الجاف، وتلاشي ندبات حب الشباب، وتدمير البكتيريا فيمكنك وضع الموز المهروس على جلدك، او تناوله كطعام ، أو وضعه كقناع على وجهك.

الأفوكادو

الأفوكادو ليست مجرد فاكهة فإنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على تغذية بشرتك من الداخل الى الخارج فإذا قمتم بتناوله كطعام أو وضعه على الوجه والعنق كقناع فهو يضمن لكى نفس النتائج. فالأفوكادو يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تخفف من افراز الدهون و يقوم فى نفس الوقت بترطيب الجلد، ومحو التجاعيد، وتخفيف حروق الشمس ،كما ان ثمرة الافوكادو تعتبر واحدة من المواد المضادة للاكسدة الرئيسية، ويحسن مرونة الجلد ، أما فيتامين C يحفز إنتاج الكولاجين، بينما يحمي فيتامين E من الأشعة فوق البنفسجية .

العسل
يجب ان تحتوى المواد التى تستخدمينها لجمالك عل العسل، هذا العنصر يساعد في علاج ندبات الحروق، والبثور، وعلاج البشرة الجافة ذات القشور وذلك بسبب خصائصه المضادة للفطريات و المضادة للجراثيم،كما يعمل بيروكسيد الهيدروجين على مكافحة حب الشباب .

لذلك ينصح بوضع العسل على وجهك فإنه وسيلة بسيطة لكنها فعالة للحد من التجاعيد والحفاظ على بشرتك نضرة كما يساعد على التخلص من البثور، وتنشيط المسام الخاصه بك، و مع الوقت تتلاشى ندبات حب الشباب.

عصير الليمون
هل لديك بقع داكنة وتفاوت لون البشرة ؟
إن وضع عصير الليمون على وجهك كماسك يعتبر علاج طبيعي يساعد على التخفيف من بقع الجلد وإزالة الخلايا الميتة كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم، فإن الاستخدام بانتظام يشفي بشرتك، ويزيد من الرطوبة، ويمنع الالتهابات التي تسببها الجراثيم و يعمل على تقشير البشرة لازالة الجلد الميت.

خلطة رائعة لتفتيح لون البشرة و التخلص من البقع الداكنة

أنتِ بحاجة إلى :

عصير الليمون
ملح البحر
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من زيت أركان

طريقة التحضير :
للحصول على تأثير الترطيب استخدمي مزيج من المكونات السابقة و اتركيها لمدة ربع ساعة .
الاستمرار على استخدامها مرة في الأسبوع يساعد على الحد من بقع حب الشباب و توحيد لون البشرة .