أفضل النصائح لترطيب ونضارة البشرة الجافة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جميعنا يريد بشرة مشرقة و جميلة ذات لون فاتح خالية من البقع و المشاكل هذا ما يجعلنا ننفق الكثير على منتجات العناية بالبشرة ، لقد قمت بالبحث عن أفضل الوسائل الطبيعية التي تعتني ببشرتك و تمنحها النضارة و الإشراقة الطبيعية و كانت النتائج مذهلة سوف أقدمها إليكم فيما يلي ، قومي باتباع الخطوات و الاستمرار المنتظم عليها و سوف تشعرين بفرق ملحوظ في بشرتك و تتألقين بنضارة و بشرة بيضاء عن لونها خالية من الشوائب و العيوب .

ترطيب البشرة
للحصول على بشرة مشرقة يجب أولاً الاهتمام بترطيب البشرة فإن البشرة الجافة تتعرض للعديد من المشاكل ليس فقط فقدان الماء و الليونة بل ظهور الخطوط الرفيعة و الجاعيد و الحبوب و المظهر الباهت الذي يفتقد للحيوية .
لذلك يجب الاهتمام بترطيب البشرة و خاصة بعد الغسول و التونر حتى تعيدي نضارة بشرتك ، فإن البشرة شديدة الجفاف تعاني من الجلد المشدود بالرغم من استخدام المنتجات و الكريمات المرطبة و هذا يعود إلى عدم العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة و أن الجسم يفتقد نسبة كبيرة من الماء .

ما هو المنتج المناسب لترطيب البشرة الجافة ؟
عند اختيار الكريم المرطب يجب أن يحتوي على الجلسرين كمكون أساسي بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية ، و يستخدم كريم الترطيب مرة واحدة في كل 4-5 ساعات هذا سوف يساعد على تحقيق التوازن بين الرطوبة التي فقدت في جفاف الجلد .

زيت الزيتون و زيت الخروع لترطيب البشرة الجافة

المكونات :
3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون .
1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع .

طريقة التحضير و الاستخدام :
اخلطي الزيوت في إناء و قومي بتسخينه على نار هادئة .
انتظري حتى يهدأ لدرجة يمكنك أن تستحمليها .
تدلك البشرة بخليط الزيوت و من ثم ضعي منشفة مبللة بالماء الساخن ، أو يمكنك التعرض لحمام البخار إذا كان متاح لديكي .
اشطفي وجهك بالماء الفاتر بعد ذلك و يجفف بمنشفة قطنية بطريقة التربيت حتى لا تسمحي للتجاعيد من الظهور .