أفضل النصائح للبشرة الجافة والباهتة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

في غالب الأمر أصحاب البشرة الجافة يعانون من جفاف الشعر أيضاً فإن الجسم يكون بحاجة دائمة للترطيب مما يجعلنا نقف مع النفس و نعيد التفكير مرة أخرى في الروتين اليومي و ما نأكله و ما هو مفيد و ما هو ضار ..

سوف نقدم لكل أصحاب البشرة و الشعر الجاف أهم النصائح لاستعادة صحة الشعر و نضارة البشرة مرة أخرى .
أفضل النصائح للبشرة الجافة والباهتة

الأكل الصحي
أولا وقبل كل شيء، عليك اتباع نظام غذائي صحي من أجل الحصول على بشرة صحية فإن البشرة الجافة غالبا ما تفتقر إلى المواد المغذية الحيوية، مما يجعلها تفتقد الحيوية و ظهور القشور و تظهر كانها بلا حياة.لذلك عليك بإلقاء نظرة فاحصة على عادات تناول الطعام الخاصة بك و يجب أن تستهلك الكثير من الفواكه الطازجة الخضراء، الخضار، الحبوب، والحبوب، وما إلى ذلك لتلبية حاجة بك من الكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة. يجب أن يكون هناك ما يكفي من الحليب واللبن والعسل ، فإنه سوف تغذي خلايا الجلد، مما يؤدي إلى بشرة صحية ومتألقة.

المياه ثم المياه
الحفاظ على نسبة المياه بالجسم هي ثاني أهم الأمور التي نحتاجها للحصول على بشرة متوهجة ، تناولي ما لا يقل عن 3-4 لترات يوميا سوف تعمل على طرد السموم من الجسم و تساعد على الحفاظ على لون البشرة عادلة و صحية.

زيت الزيتون وزيت اللوز
استخدمي خليط زيت الزيتون و زيت اللوز لفتح مسام الجلد و إزالة انسدادها و ازالة آثار الأتربة والشوائب الأخرى ، إنه ليس فقط لجعل بشرتك نظيفة بل سوف توفر أيضا الرطوبة و المواد المغذية الضرورية لبشرتك الجافة و تجديد الحيوية بها فإن الاستخدام المنتظم سوف يجعلك تحصلين على بشرة صحية ومشرقة و يخلصك من المظهر الباهت .