خلطات طبيعية لعلاج البقع البنية بالبشرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إن المعاناة من البقع الداكنة من أهم المشاكل التي تشكو منها المرأة خاصة التي تظهر بالوجه و تترك أثراً سيئاً لا يتلاشى ، بالطبع أصبح هناك العديد من الحيل و الوسائل التي تعمل على إخفاء مشاكل البشرة مثل مصحح العيوب و الكونسيلر و غيرها من منتجات التجميل لكن بمجرد تنظيف الوجه تعود نفس المشكلة خاصة أن هناك الكثيرون الذين لا يعرفون كيفية إخفائها بالمنتجات الملائمة .

يجب أن تعلمي أن البقع البنية تظهر عموماً على مناطق الجلد المكشوفة مثل الوجه و الظهر و الرقبة و الصدر و الكتفين و اليدين ويعتبر السبب الرئيسي للبقع بنية اللون هو التعرض لأشعة الشمس و الشيخوخة، و علم الوراثة.

إنني أفضل علاج المشكلة بدلاً من إخفائها لأنها مازالت باقية و مازالت الشكوى موجودة منها فإن أفضل الحلول هي مواجهة المشكلة و علاجها بواسطة الخلطات الطبيعية الفعالة ، لذلك سوف أقدم إليكي بعض من الوسائل الطبيعية التي تقضي على البقع الداكنة و تعمل على توحيد لون البشرة .

عصير الليمون و القشطة أفضل الوسائل لتفتيح البقع الداكنة

عصير الليمون
عصير الليمون يحتوى على خصائص التبييض التي يمكنها أن تعمل على التخلص من البقع الداكنة بالإضافة إلى أنه يحافظ علة ليونة و جمال البشرة .
إذا كانت بشرتك حساسة استخدمي عصير الليمون المخفف بالماء أو عسل النحل أو ماء الورد و اتركيه لمدة 30 دقيقة و يشطف بالماء البارد ( هذا العلاج يستخدم مرتين يومياً لمدة شهرين ) لظهور النتائج الإيجابية .
كما يمكنك استخدام السكر مع عصير الليمون لفرك البشرة مرتين في الأسبوع و يترك لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد .

القشطة
تحتوي القشطة على أحماض اللاكتيك التي تساعد على تقشير الجلد لإزالة العيوب و البقع الداكنة دون جفاف بشرتك ، لذلك فإنه علاج فعال .

خلطة رائعة لتفتيح البقع الداكنة

المكونات :
4 ملاعق من القشطة .
2 ملعقة من عصير الطماطم .

طريقة التحضير و الاستخدام :
اخفقي المكونات معاً و توضع على المناطق المراد علاجها بواسطة قطعة من القطن .
اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر .
استخدمي هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين يومياً حتى الحصول على النتائج المرجوة .