لماذا يجب عليك استخدام منتجات الوقاية من الشمس ؟

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

لا ينبغي أبداً أن يقتصر استخدام واقي الشمس على فصل الصيف فقط بل يجب أن يستخدم بصفة دائمة عند التعرض لأشعة الشمس أياً كان الموسم فصل الصيف أو الشتاء أو عند تغيير الفصول و الرياح الموسمية أو الربيع ، فإن بشرتك بحاجة لحمايتها الدائمة لتجنب العديد من المشاكل أهمها التجاعيد المبكرة .

لماذا يجب عليك استخدام منتجات الوقاية من الشمس ؟

دعونا نتعرف على أسباب مثيرة للإهتمام حول مدى فاعلية منتجات الوقاية من الشمس و أهميتها .

1 _ الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة:
إن استنفاذ طبقة الأوزون بشكل مستمر يمثل أعلى المخاطر التي تتعرض لها ، فإننا بالفعل نحتاج إلى فيتامين د الموجود بأشعة الشمس لكن لا يعني أن عليكِ أن تعرضي صحتك للخطر!
فإن استخدام واقية الشمس تمنع هذه الأشعة الضارة من اختراق الجلد و إحداث اضطرابات الجلد .

2 _ منع الشيخوخة المبكرة
كل منا يتمنى أن يتمتع بشباب دائم و بشرة مشعة بالصحة و النضارة ، و هذا الأمر هو واحد من أكثر الأسباب المقنعة للبدء في استخدام واقية الشمس ، فانها بمثابة دروع حماية بشرتك من تطوير علامات الشيخوخة مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة.

و تكشف الدراسات أن 24٪ من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 عاماً و يستخدمون الكريمات الواقية من الشمس كانت فرص تطوير علامات الشيخوخة بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يستخدموا واقي الشمس أو يستخدمونه في بعض الأحيان .

3 _ التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد:
في حين استخدامك لواقي الشمس بغرض الحفاظ على جمالك فإنك أيضاً تستفيدين من الناحية الصحية باعتبارها ميزة ، فإن استخدامك اليومي لكريمات الوقاية من أشعة الشمس بصفة يومية و على مدار الأيام و الشهور يحمي بشرتك من خطر الاصابة بأنواع مختلفة من سرطان الجلد خصوصاً سرطان الجلد و هو أسوأ نوع من سرطانات الجلد و التي يمكن أن تهدد حياة المرأة و خاصة أولئك الذين هم في عمر الـ 20 .