كيفية تفتيح لون البشرة طبيعياً

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

من أهم أسباب اسمرار البشرة و تحولها إلى اللون الداكن هو التعرض لأشعة الشمس و التلوث البيئي والحالة الصحية و جفاف الجلد و الإجهاد و نمط الحياة و إطالة استخدام مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية .

و الكثير من السيدات و الفتيات تبحث عن تحقيق البشرة الفاتحة و الخالية من العيوب من خلال استخدام كريمات تفتيح البشرة و المستحضرات التي أغرقت السوق و لكن مثل هذه المنتجات تحتوي على المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر في نهاية المطاف ببشرتك و في كثير من الأحيان تلك المنتجات تكون غالية الثمن أيضا.

0098-horz

لكن يمكنك أن تنقذي نفسك من خلال استخدام العلاجات الطبيعية التي من شأنها تعالج البشرة بشكل فعال و تعمل على تفتيح لون الجلد المتضرر .

عصير الخيار و عسل النحل

أنتِ بحاجة إلى :

1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار
1 ملعقة كبيرة من عسل النحل
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير :
تخلط جميع المكونات في وعاء جيدا.
ثم يستخدم هذا الخليط بالتساوي على المناطق المتضررة من الجلد.
واتركيه لمدة حوالي 10 دقائق، وبعد ذلك يمكنك أن يغسل بالماء.
يستخدم هذا الخليط مرتين في اليوم على أساس يومي فغنه يعمل على تجديد شباب الجلد و تحسين لون البشرة و يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج النمش و البقع.

الزبادي
و هو من مشتقات الحليب لديه العديد من العناصر الغذائية الجيدة للبشرة كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي له خصائص التبييض و يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية المناسبة لجميع أنواع البشرة.
يمكنك استخدام ملعقة من الزبادي و تفرك بلطف على بشرتك و اتركيه لمدة بضع دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر و تستخدم مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع حتى تلاحظين وجود تغيير كبير في بشرتك.