وصفات منزلية لإزالة المكياج

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

بالطبع إن المكياج يضفي على الوجه النظرة الجميلة المثالية فإنه يخفي العيوب و يمنح المرأة الشكل الذي تفضله ، لكن بالتأكيد هناك آثار مترتبة على عدم إزالة المكياج بالطريقة الصحيحة أو ترك ترسباته على المسام أو استخدام منتجات إزالة المكياج الضارة بالبشرة و التي تؤثر على منطقة العين فإنها أكثر منطقة حساسة بالجلد ، كل هذه الأمور يجب الانتباه لها حتى لا تتسببين في الضرر ببشرتك .

ما الحل إذاً ؟
بالطبع ليكِ باستخدام مستحضر أو منتج لإزالة المكياج لكن احرصي على أن لا يحتوي على الكحول أو المواد الكيميائية أو يمكنك استخدام وصفات طبيعية لديكِ بالمنزل لها نفس النتائج و لا تسبب الضرر بالجلد بل تمنحه المرونة و الليونة و الترطيب .. دعونا نتعرف عليها في السطور التالية :

زيت الزيتون وزيت الأطفال
اخلطي أجزاء متساوية من زيت الزيتون وزيت الأطفال و احضري كرة من القطن تبلل فذ هذا المزيج و البدء بالتربيت و المسح سوف يخلصك من المكياج ترطيب المنطقة حول عينيك .

عصير الخيار
أنتِ بحاجة إلى :
1/8 كوب من عصير الخيار
بضع قطرات من زيت الأطفال
قطعة فطن نظيفة

طريقة التحضير :
يقشر الخيار ثم يبشر و يستخرج عصير الخيار و يخلط مع زيت الأطفال .
و بواسطة قطعة القطن يمسح الوجه يهذا الخليط .
سوف يخلصك من المكياج بدون ان يترك أثر و يعمل على تفتيح و ترطيب و نعومة البشرة .

الفازلين و الصبار
لإزالة الأساس و أحمر الخدود من وجهك اخلطي أجزاء متساوية الفازلين و هلام الصبار و يقلب جيداً ، هذا الخليط يرطب الجلد و ينظفه .

زيت اللوز
يمكنك استخدام زيت اللوز النقي لإزالة مكياج العيون فإنه غني بالمواد المهدئة للجلد و فيتامين E و مضاد للأكسدة مع خصائص حماية الجلد .