أفضل العلاجات للتخلص من البثور نهائياً

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

للحصول على بشرة خالية من البثور، فمن المهم أن نفهم ما الذي يسبب البثور فإن هذه البثور أو زيتس لا تنتج دائما بعوامل خارجية مثل الغذاء ونظام للعناية بالبشرة أو التدريبات. وهي ناجمة عن مجموعة من العوامل الفسيولوجية أيضا. كما أنها تضع حتى الآن تحت سطح الجلد الذي هو خارج عن سيطرتنا.

قبل البحث عن العلاج يجب أن نعرف أسباب البثور بالوجه ، انسداد المسام يعتبر السبب الرئيسي في حب الشباب خاصة منطقة الجبهة تي T بسبب إنتاج الزيت الزائد بها .

0098

خلطة مذهلة للتخلصمن الزيت الزائد بالبشرة

انتِ بحاجة إلى :
بياض بيضة واحدة
3 أو 4 قطرات من عصير الليمون
2/1 ثمرة من الخيار المعصور فى الخلاط
2/1 ملعقة صغيرة من عصير التفاح
1 ملعقة كبيرة من اوراق النعناع

طريقة التحضير :
اخلطي جميع المكونات معاً حتى تندمج و الحصول على خليط متجانس .

ضعي هذا القناع على الوجه و الرقبة لمدة 45 دقيقة.

ثم يغسل بالماء الدافئ ثم الماء البارد فإن هذه الخطوة مهمة لانها تساعد على غلق المسام .

كما يمكنك استخدام بعض المكونات الطبيعية الفعالة التي تعتبار مضاد حيوي طبيعي لمحاربة البكتيريا التي تنمو في المسام الواسعة خاصة في البشرة الدهنية ، و يمكنك استخدامها بمفردها بدون اضافات مع التناوب في الاستخدام مثل زيت شجرة الشاي و زيت اللافندر و الكركم و الزبادي و عصير الليمون و خل التفاح ، كما أن الغذاء الصحي السليم الخالي من الدهون و الذي يحتوي على أوميجا 3 و مضادات الأكسدة و البروتينات من أهم الأنظمة التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الجسم بصفة عامة .

و لا تنسي الحرص على تنظيف البشرة باستمرار بغسول مناسب لأصحاب البشرة الدهنية فإن التنظيف و استخدام التونر و كريم مرطب من اساسيات العناية بالبشرة و حمايتها من البثور و حب الشباب .