احصلي على بشرة ناعمة مثل الأطفال

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

على الرغم من أن هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة في السوق لترطيب و نعومة البشرة فإنها يمكن أن تكون مكلفة و بعضها يمكن أن يكون قاسي على البشرة و يلحق الضرر بها نظراً لمكوناتها الغير طبيعية .
لحسن الحظ يمكن أن تصبح بشرتك ناعمة و مشرقة من خلال بعض المكونات الطبيعية المتوفرة لديكِ بسهولة .

1_ المياه
واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها بسهولة للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة من خلال شرب الكثير من الماء ،لذلك يجب أن يكون هدفك للشرب 8-10 أكواب من الماء يوميا.
إن الماء يساعد الجسم على طرد السموم و الفضلات ، لكن تجنبي تناول المشروبات السكرية و الكحول و المشروبات الغازية ، و الاكثار من تناول الفواكه و الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، و غسل وجهك مرتين على الأقل يومياً بالماء يساعد أيضاً في تحسين صحة الجلد و المظهر.

2_ عصير الليمون
يحتوي على الحمضيات الغنية لتطهير الانزيمات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة و تخفيف البقع و الندوب و تترك بشرتك أكثر سلاسة و نعومة ، و يعتبر مطهر رائع ذو فاعلية أكيدة للبشرة الدهنية .

و يمكنك استخدام عصير الليمون مع بيضة واحدة لعمل خليط سحري لتفتيح و نعومة البشرة و يترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ ، و يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

3_ زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب ، بل هو أيضا جيد لإخفاء الندبات و البقع ، و ينصح قبل استخدامه بتجربته أولاً على الرسغ فإن هناك أشخاص لديها حساسية من زيت شجرة الشاي .

4_ الألوة فيرا
الألوة فيرا رائعة جداً و هي تستخدم في وصفات الجمال للحفاظ على بشرة ناعمة و مشرقة ، كما أنها أيضاً تساعد في علاج حب الشباب و التخلص من العيوب و تقليل التجاعيد و الخطوط الدقيقة.
اخلطي ملعقة من هلام الألوة فيرا و ملعقتين من عصير الليمون و ملعقة من العسل ، و تطبيقه على وجهك و الرقبة وشطفه بعد 15 إلى 20 دقيقة و يكرر 3 مرات في الأسبوع .