قناع سحري يعيد للبشرة الجافة نضارتها

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

البشرة الجافة دائماً تواجه العديد من المشاكل و هي من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للشيخوخة المبكرة و ظهور علامات الإرهاق و التعب و يبدو عليها سن أكبر من العمر الحقيقي ذلك يعود لأسباب كثيرة من أهمها تراكم الخلايا الميتة على البشرة فإن إفتقاد البشرة للترطيب يسمح لظهور الجلد الميت بنسبة كبيرة مما يساعد على ظهور العلامات الدقيقة التي سرعان ما تتحول إلى علامات لا يمكن أن تمحوها منتجات التجميل و هي ما تسمى بالتجاعيد .

ما الحل ؟
إننا دائماً نتبع مبدأ الوقاية خير من العلاج ، لذلك يجب على كل إمرأة الاهتمام بترطيب بشرتها خاصة صاحبات البشرة الجافة ، و يبدأ الاهتمام من مرحلة التنظيف و التطهير و استخدام التونر و الترطيب بالإضافة إلى الوقاية من اشعة الشمس الضارة كل هذه الأمور يجب أن تتبعها المرأة كل يوم فإن هذا الروتين اليومي يمنحك البشرة الصحية و يساعد في الحفاظ عليها من علامات تقدم العمر .

إن البرتقال من أنواع الأحماض التي لها مفعول السحر على جمالك خاصة البشرة فإنه يحتوي على الزنك و مضادات الأكسدة و يمنح الرطوبة و الإشراقة للبشرة .

قناع البرتقال السحري لتقشير و ترطيب البشرة الجافة

المكونات :
1/2 كوب من قطع الشوفان .
عصير برتقالة .
3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي العادي و يفضل الزبادي اليونانية .
3 ملاعق كبيرة من العسل
2 ملعقة صغير من قشر البرتقال المجفف .

طريقة التحضير و الاستخدام :
احضري وعاء نظيف و اخلطي فيه جميع المكونات السابقة بصورة جيدة بحيث تحصلي على قناع سميك و ليس سائلاً و يمكنك إضافة المزيد من الشوفان عند الحاجة .
ضعي الخليط على وجهك مع تجنب منطقة حول العين .
يغسل الوجه بالماء الدافيء بعد مرور نصف ساعة .
يمكنك حفظ المتبقي من القناع في الثلاجة لمدة أسبوع في علبة محكمة الغلق .