عادات سيئة تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

التجاعيد عي تلك الخطوط و العلامات البارزة في الجلد و التي تظهر نتيجة لتقدم العمر ، بالتأكيد هذا الأمر لا يمكننا الهروب منه لكن يمكننا تقليل ظهوره و تأخيرها أطول قدر ممكن فإن النساء التي تهتم ببشرتها تظهر التجاعيد بنسبة أقل حدة من اللواتي لا يعتنون ببشرتهن أو لا يستمرون في العناية الصحيحة بها ، أيضاً هناك أخطاء تجميلية تقع فيها الكثيرات تسبب في ظهور التجاعيد المبكرة ما هي ؟
تعالي نتعرف عليها معاً لكي تتجنبيها و تحافظي على نضارة و جمال بشرتك الخالية من علامات التجاعيد المبكرة .

طريقة النوم
إن النوم لساعات كافية أمر مهم لجمالك ، أيضاً طريقة النوم عليها عامل مؤثر كبير فإن النوم على البطن أو الجانبين من العوامل الأساسية لظهور التجاعيد بغض النظر عن ليونة وسادتك ، فإن النوم بهذه الطريقة يضغط على الكولاجين و الإيلاستين الألياف في بشرتك مع مرور الوقت و هذا يؤدي إلى الخطوط الدقيقة على ذقنك و الخدين و الجبين .
و لكي تمنعي خطوط النوم أو التجاعيد من الظهور يجب النوم على الظهر قدر الإمكان مع استخدام وسادة من الساتان.

تعبيرات الوجه المتكررة
إن تعابير الوجه تعزيز قوة اتصالاتنا بالآخرين و لكن تكرارها ساهم في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، فإنك بتكرار نفس الحركات تجعلين عضلات الوجه تعتاد عليها مما يفقدها مرونتها مما يؤدي إلى خطوط أكثر وضوحا على الجلد.

أيضاً عند تطبيق المكياج أو تنظيف الوجه يجب أن تتجنبي سحب البشرة و شدها مع الحرص على استخدام نوعية جيدة كريم الليل قبل الذهاب إلى السرير للمساعدة في إصلاح بشرتك أثناء النوم نفسها.

و هناك أسباب أخرى مثل الإفراط في التدخين و تناول الكحول و التعرض للشمس بدون استخدام واقية الحماية منها و النوم بالمكياج ، لذلك عليكِ بالتوقف فوراً و الإقلال من هذه العادات السيئة التي تسرع من شيخوخة بشرتك .