أهم العادات الصحية للشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

للحصول على شعر صحي هناك بعض العادات التي يجب أن تعرفيها و أنماط حياتية تقومين بها حتى تستمتعي بشعر جميل خالي من المشاكل فهناك الكثير من العادات و الأخطاء التي نتبعها بدون علم يجب علينا الانتباه إليها ، لذلك قررت أن أقدم إليكِ عزيزتي أهم النصائح للتمتع بشعر صحي من خلال العادات التي تقومين بها .

اغسلي شعرك عند الحاجة
إذا كنتِ تستخدمين شامبو الشعر مرتين أو ثلاثة في الأسبوع سوف يعمل على تجريد الزيوت الطبيعية بفروة الرأس .
كم مرة يجب استخدام الشامبو ؟
ليس هناك رقم سحري لغسل الشعر و تنظيفه ، فإن هناك نصائح من مصففي الشعر تتجه نحو استخدام شامبو الشعر مرة واحدة كل بضعة أسابيع ؟!!
الأمر يدعو للإندهاش لكنهم يقولون بأنه يمكنك الاكتفاء بأن تبللي شعرك و تستخدمي منتجات تكييف الشعر و ترطيبه مثل البلسم و يشطف الشعر و تستخدمي الشامبو عند شعورك بالحاجة إليه ، لكن الشعر الدهني يحتاج إلى غسله بالشامبو ثلاث مرات في الأسبوع .

اتباع نظام غذائي متوازن
إن السبب الأكثر شيوعا في ضعف الشعر و فقدانه للحيوية ، لذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن يدعم شعرك و استخدام منتجات العناية بالشعر الغنية بالمغذيات التي تحتوي على الفيتامينات Aو C و E و المواد المضادة للأكسدة و التي تحتوي على الأعشاب العضوية و الزيوت الأساسية التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس و تحقيق التوازن بين إنتاج الزيوت التي يمكن أن تضيف لمعان وحجم لشعرك.

الانتباه لصبغات الشعر
يمكن للأصباغ الغير صحية أن تترك اللون على شعر هش و ضعيف و ذلك يرجع لنوع الصبغة المستخدمة لذلك يجب أن تنتبهي إلى مكونات الصبغة و تختاري الخالية من الأمونيا و اختاري الأصباغ ذات أصل نباتي و بعد صبغ الشعر يجب تطبيق أقنعة مغذية للشعر للمساعدة على استعادة الترطيب و الليونة و النعومة للشعر .

ابتعدي عن الشمس
إن الكثير من التعرض للأشعة فوق البنفسجية يضعف الكيراتين في الشعر (البروتين)، و يسبب أكسدة الميلانين أو تغير لونه ،لذلك يجب عليكِ أن تستخدمي منتجات SPF التي تساعد في تخفيف الضرر على مدار السنة، وارتداء قبعة الشمس مع تغذية الشعر بحيث يدهن بالمنتجات التي تحتوي على شمع العسل و الزبدة النباتية، و الزيوت الطبيعية و الفيتامينات .